الأسهم الأوروبية تغلق الجمعة منخفضة بقيادة شركات التجزئة

شنت إسرائيل هجومًا عسكريًا مباشرًا محدودًا على الأراضي الإيرانية

الأسهم الأوروبية تغلق الجمعة منخفضة بقيادة شركات التجزئة
أيمن عزام

أيمن عزام

9:27 م, الجمعة, 19 أبريل 24

أغلقت أسواق الأسهم الأوروبية على انخفاض يوم الجمعة بقيادة شركات التجزئة، لتختتم أسبوعا سلطت فيه الأضواء على التوترات المتصاعدة في الشرق الأوسط وإعادة تسعير توقعات أسعار الفائدة، بحسب شبكة سي إن بي سي.

أنهى مؤشر  ستوكس 600  الإقليمي انخفاضًا بنسبة 0.1%. وبعد بداية قوية لعام 2024، يتجه المؤشر صوب أول خسارة شهرية له منذ أكتوبر.

وخسرت أسهم التجزئة 0.6% بعد أن تراجع أداء مبيعات التجزئة في المملكة المتحدة في مارس، واستقرت عن الشهر السابق.

صعود أسعار الذهب

وفي أحدث اشتباك بين البلدين، شنت إسرائيل هجومًا عسكريًا مباشرًا محدودًا على الأراضي الإيرانية في وقت مبكر من صباح الجمعة، حسبما قال مصدر مطلع على الوضع لشبكة إن بي سي نيوز.

ارتفعت أسعار النفط على خلفية الأخبار، جنبًا إلى جنب مع الذهب كملاذ آمن.

ويراقب المستثمرون أيضًا عددًا كبيرًا من التعليقات حول مسار أسعار الفائدة الناشئة عن اجتماعات الربيع لصندوق النقد الدولي في نيويورك.

قال عضو التصويت في البنك المركزي الأوروبي فرانسوا فيليروي دي جالهاو لشبكة سي إن بي سي يوم الخميس إن المؤسسة يجب أن تخفض أسعار الفائدة في يونيو لتجنب  التخلف عن منحنى التضخم، حاذيا حذو رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاجارد.

لكن الأسواق أصبحت أقل ثقة بشكل كبير في أنه سيكون هناك خفض في يونيو من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أو بنك إنجلترا، بعد قراءتين للتضخم أكثر من المتوقع.