الأسهم الأوروبية تغلق الجمعة منخفضة بقيادة شركات التجزئة والمرافق

أغلق مؤشر ستوكس 600 الأوروبي منخفضًا بنسبة 0.84%

الأسهم الأوروبية تغلق الجمعة منخفضة بقيادة شركات التجزئة والمرافق
أيمن عزام

أيمن عزام

11:11 م, الجمعة, 5 أبريل 24

أغلقت الأسواق الأوروبية منخفضة يوم الجمعة مع اختتام المستثمرين لأسبوع تداول أول باهت من الربع الجديد، بحسب شبكة سي إن بي سي.

وأغلق مؤشر ستوكس 600 الأوروبي منخفضًا بنسبة 0.84%، مع تراجع جميع القطاعات والبورصات الرئيسية في المنطقة السلبية. وانخفضت أسهم التجزئة والمرافق بأكثر من 2%، في حين انخفضت أسهم السلع المنزلية بنسبة 1.6%.

تراجع شركات التجزئة والمرافق

أنهت أسهم دليفري هيرو منخفضة بنسبة 3٪ بعد تقارير رويترز التي تفيد بأن المستثمر الناشط سكيم هيد قام ببناء حصة 3.6٪ في شركة التوصيل الألمانية وربما يسعى لإقالة الرئيس التنفيذي نيكلاس أوستبيرج.

وفي مكان آخر، استوعب المستثمرون بيانات جديدة حول البناء في منطقة اليورو ومبيعات التجزئة، فضلا عن أسعار المنازل في المملكة المتحدة.

تراجعت الأسواق في منطقة آسيا والمحيط الهادئ يوم الجمعة، بقيادة انخفاضات مؤشر نيكي 225 الياباني، بعد تعليقات مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي التي غذت المخاوف من أن البنك المركزي قد يؤخر تخفيضات أسعار الفائدة.

انتعشت الأسهم الأمريكية يوم الجمعة بعد أن سجل مؤشر داو جونز الصناعي أسوأ يوم تداول له منذ أكثر من عام يوم الخميس.

جاءت تحركات السوق يوم الجمعة في الوقت الذي ابتهج فيه المتداولون بتقرير الوظائف الذي جاء أقوى من المتوقع ونظروا إلى ما بعد القفزة في أسعار الفائدة.