الأسهم الأوروبية تغلق الجمعة منخفضة بقيادة شركات السلع المنزلية

أنهى مؤشر ستوكس 600 الأوروبي الجلسة منخفضًا بنسبة 0.2%

الأسهم الأوروبية تغلق الجمعة منخفضة بقيادة شركات السلع المنزلية
أيمن عزام

أيمن عزام

11:07 م, الجمعة, 15 مارس 24

أغلقت الأسواق الأوروبية منخفضة يوم الجمعة بقيادة شركات السلع المنزلية، حيث ظل المستثمرون حذرين بشأن مسار التضخم قبل قرارات سعر الفائدة من قبل بنك إنجلترا والاحتياطي الفيدرالي الأسبوع المقبل، بحسب شبكة سي إن بي سي.

وأنهى مؤشر ستوكس 600 الأوروبي الجلسة منخفضًا بنسبة 0.2%، متخليًا عن مكاسبه السابقة. وقادت السلع المنزلية الخسائر، متراجعة 1.8%، في حين أضافت شركات الاتصالات 1.5%.

تراجع أسهم شركات السلع المنزلية

ويأتي ذلك بعد أن أظهرت بيانات يوم الخميس أن مؤشر أسعار المنتجين في الولايات المتحدة، والذي يقيس تكاليف خطوط الأنابيب للسلع الخام والوسيطة والمصنعة، ارتفع بنسبة أسرع من المتوقع بنسبة 0.6% في فبراير.

وتتم مراقبة بيانات التضخم الأمريكية عن كثب في وول ستريت قبيل اجتماع السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الاتحادي الذي يستمر يومين، ويبدأ يوم الثلاثاء المقبل.

ومن المتوقع على نطاق واسع أن البنك المركزي سيثبت سعر الفائدة القياسي الأسبوع المقبل، على الرغم من أن المشاركين في السوق سيبحثون عن أدلة حول متى وإلى أي مدى يمكن أن يبدأ بنك الاحتياطي الفيدرالي في خفض أسعار الفائدة خلال الأشهر المقبلة.

وقال فيليب لين، كبير الاقتصاديين في البنك المركزي الأوروبي، لشبكة سي إن بي سي يوم الخميس إن البنك المركزي الأوروبي يجب أن يأخذ وقته لخفض أسعار الفائدة بشكل صحيح، ومن المرجح أن يكون لدى المؤسسة صورة أوضح للضغوط التضخمية في يونيو.

وتراجعت أسواق آسيا والمحيط الهادئ يوم الجمعة، بقيادة مؤشر هانج سينج في هونج كونج، والأسهم الأمريكية في التعاملات الصباحية مع استيعاب المستثمرين لقراءة التضخم الأخيرة.