الأسهم الأوروبية تغلق الجمعة مرتفعة وسط صدور أرباح الشركات

شهد كريدي أجريكول قفزة في صافي الربح

الأسهم الأوروبية تغلق الجمعة مرتفعة وسط صدور أرباح الشركات
أيمن عزام

أيمن عزام

9:29 م, الجمعة, 3 مايو 24

أغلقت أسواق الأسهم الأوروبية على ارتفاع يوم الجمعة، لتختتم أسبوعا سلبيا على نطاق واسع هيمنت عليه أرباح الشركات، بحسب شبكة سي إن بي سي.

ارتفع مؤشر ستوكس 600  بنسبة 0.44% عند الإغلاق، محتفظًا بمكاسبه بعد ارتفاع أضعف في قوائم الرواتب الأمريكية عما توقعته الأسواق.

استيعاب عدد كبير من النتائج

أنهى مؤشر ستوكس الإقليمي على انخفاض خلال الجلسات الثلاث الماضية حيث استوعب المستثمرون عددًا كبيرًا من النتائج من أكبر الشركات في أوروبا والولايات المتحدة. وعلى مدار الأسبوع، انخفض المؤشر بنسبة 0.94٪.

يوم الجمعة، شملت تلك الأرباح البنوك الفرنسية سوسيتيه جنرال، التي أعلنت عن انخفاض أقل من المتوقع في أرباح الربع الأول، وكريدي أجريكول، الذي شهد قفزة في صافي الربح. وكان كلا السهمين من بين أفضل الأسهم أداءً.

وعلى صعيد البيانات، سجل إقبال التجزئة في المملكة المتحدة ضعفًا في شهر أبريل وسط طقس رطب، في حين ارتفع معدل التضخم في تركيا إلى ما يقرب من 70٪.

وقد سيطر على الأسبوع أيضًا اجتماع السياسة النقدية الأخير لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي. ظلت أسعار الفائدة ثابتة، لكن الأسواق كانت أكثر اهتمامًا بالرسائل التي أرسلها رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول مفادها أنه “من غير المرجح” أن تكون الخطوة التالية للبنك المركزي هي رفع أسعار الفائدة.

ارتفعت الأسهم الأمريكية بعد الأخبار، وارتفعت الأسهم يوم الجمعة. شهدت أسواق آسيا والمحيط الهادئ أسبوعًا مزدحمًا وسط تدخل مشتبه به في الين الياباني وارتفاع في أسهم هونغ كونغ وأسهم التكنولوجيا.