الأسهم الأوروبية تغلق الجمعة مرتفعة بقيادة شركات البناء

قادت أسهم البناء والمواد الخام المكاسب، مرتفعة بنحو 2.1%

الأسهم الأوروبية تغلق الجمعة مرتفعة بقيادة شركات البناء
أيمن عزام

أيمن عزام

8:56 م, الجمعة, 26 أبريل 24

أغلقت الأسواق الأوروبية على ارتفاع يوم الجمعة، مستعيدة الزخم بعد الانخفاض الذي شهدته في الجلسة السابقة، بحسب شبكة سي إن بي سي.

,أنهى مؤشر ستوكس 600 القياسي الأوروبي ارتفاعًا مؤقتًا بنسبة 1.2%، مع تسجيل جميع القطاعات تقريبًا والأسهم الرئيسية في المنطقة الإيجابية.

صعود شركات البناء

وقادت أسهم البناء والمواد الخام المكاسب، مرتفعة بنحو 2.1%، في حين تراجعت أسهم الكيماويات بنسبة 0.3%، واستوعب المشاركون في السوق يوم الجمعة إصدارات الشركات من لوريل وتوتل إنيرجيز وناتويست.

وارتفعت أسواق آسيا والمحيط الهادئ بعد أن أبقى بنك اليابان سعر الفائدة القياسي عند 0% -0.1%، كما كان متوقعا. وانخفض الين الياباني مقابل الدولار الأمريكي مع تحركاته.

في هذه الأثناء، قفزت الأسهم الأمريكية يوم الجمعة مع صعود شركات التكنولوجيا الكبرى ألفابت ومايكروسوفت بفضل أرباح قوية واستيعاب المستثمرين أحدث بيانات التضخم.

ارتفعت شركت فارتسيلا إلى قمة مؤشر ستوكس 600 الأوروبي خلال صفقات بعد الظهر.

وأعلنت شركة تصنيع المعدات البحرية ومعدات الطاقة يوم الجمعة عن “تقدم جيد” خلال الربع الأول من العام، مع ارتفاع دفتر طلبات الشركة التي تتخذ من فنلندا مقراً لها إلى أعلى مستوى جديد على الإطلاق. ارتفعت أسهم فارتسيلا بأكثر من 12٪ بسبب الأخبار.

وفي الوقت نفسه، تراجعت شركة توصيل الأغذية الألمانية العملاقة ديليفري هيرو إلى قاع المؤشر القياسي.

وانخفضت أسهم الشركة بأكثر من 18% وسط تقارير تفيد بأن عملاق توصيل الأغذية الصيني ميتوان يسعى لتوظيف موظفين في المملكة العربية السعودية، وهو احتمال قد يضع الشركة في مواجهة عمليات ديليفري هيرو في البلاد.