الأسهم الأوروبية تغلق الثلاثاء منخفضة بقيادة قطاع السيارات

التضخم في منطقة اليورو استقر عند 2.4% في أبريل

الأسهم الأوروبية تغلق الثلاثاء منخفضة بقيادة قطاع السيارات
أيمن عزام

أيمن عزام

9:05 م, الثلاثاء, 30 أبريل 24

أغلقت الأسهم الأوروبية على انخفاض يوم الثلاثاء بقيادة قطاع السيارات ، وسجلت أول شهر سلبي لها منذ أكتوبر بعد موجة من الأرباح والبيانات التي أثرت على معنويات المستثمرين، بحسب شبكة سي إن بي سي.

أنهى مؤشر  ستوكس 600  الإقليمي اليوم منخفضًا بنسبة 0.6%، مع تراجع جميع البورصات الرئيسية.

وانخفضت معظم القطاعات، مع انخفاض قطاع السيارات بنسبة 4.3% والموارد الأساسية بنسبة 1.14%. وكانت أسهم الرعاية الصحية واحدة من القطاعات الوحيدة التي ارتفعت في المنطقة الخضراء، حيث ارتفعت بنسبة 0.2%.

استقرار التضخم في منطقة اليورو

وأظهرت البيانات الأولية أن التضخم في منطقة اليورو استقر عند 2.4% في أبريل، وذلك تمشيا مع التقديرات. وبلغ معدل التضخم الأساسي، الذي يستثني الطاقة والغذاء والكحول والتبغ، 2.7%.

وفي الوقت نفسه، ارتفع الناتج المحلي الإجمالي للكتلة بنسبة 0.3% خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام، بعد انكماش بنسبة 0.1% في الربع الأخير من عام 2023.

بالنسبة لشهر أبريل، انخفض مؤشر ستوكس 600  بنسبة 1.49٪ – وهو الشهر الأول منذ أكتوبر الذي أنهى الشهر في المنطقة الحمراء.

خلال الليل، ارتفعت أسواق آسيا والمحيط الهادئ إلى حد كبير يوم الثلاثاء، متتبعة تحركات وول ستريت، مع استيعاب المستثمرين لمؤشر مديري المشتريات التصنيعي الصيني لشهر أبريل.

وفي الوقت نفسه، تراجعت الأسهم الأمريكية بسبب أرباح مخيبة للآمال وبيانات التضخم. يستعد المستثمرون هذا الأسبوع للأرباح الضخمة، وآخر قرار لبنك الاحتياطي الفيدرالي بشأن سعر الفائدة يوم الأربعاء، وتقرير الوظائف.

من المتوقع على نطاق واسع أن يبقي البنك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة ثابتة، لكن المتداولين سوف يستمعون لمعرفة ما إذا كانت تعليقات رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول بعد الاجتماع أكثر تشددًا بعد الموجة الأخيرة من تقارير التضخم الأكثر سخونة.