الأسهم الأوروبية تغلق الثلاثاء منخفضة بقيادة شركات التأمين

ارتفعت أسهم شركة بريتيش بتروليوم إلى أعلى مستوى لها منذ أكتوبر

الأسهم الأوروبية تغلق الثلاثاء منخفضة بقيادة شركات التأمين
أيمن عزام

أيمن عزام

12:46 ص, الأربعاء, 10 أبريل 24

أقفلت الأسواق الأوروبية على انخفاض، يوم الثلاثاء، بقيادة شركات التأمين، إذ يتطلع المستثمرون إلى المزيد من البيانات الاقتصادية الرئيسية، هذا الأسبوع، بما في ذلك أرقام التضخم الأمريكية التي ستصدر يوم الأربعاء، بحسب شبكة سي إن بي سي. 

أغلق مؤشر ستوكس 600 منخفضًا بنسبة 0.6%، مع دخول غالبية القطاعات في المنطقة السلبية بعد مكاسب قوية يوم الاثنين. وقادت أسهم التأمين الخسائر، إذ تراجعت 1.4%، بينما ارتفعت أسهم التعدين 1.3%.

صعود سهم بريتش بتروليوم

ارتفعت أسهم شركة بريتيش بتروليوم إلى أعلى مستوى لها منذ أكتوبر، بعد أن قالت شركة النفط الكبرى إنها تتوقع زيادة إنتاج النفط والغاز في الربع الأول.

وارتفع سهم شركة أتوس الفرنسية المتعثرة لاستشارات تكنولوجيا المعلومات 5%، قبل أن يهوي لخسارة 14% بعد تفاصيل إطار إعادة التمويل.

لا تزال الأسواق ترى فرصة بنسبة 50% تقريبًا للخفض في يونيو، وفقًا لأداة فيدووتش التابعة لشركة سي إم إي، رغم أن رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في مينيابوليس، نيل كاشكاري، أثار، الأسبوع الماضي، إمكانية خفض أسعار الفائدة الصفرية، هذا العام، إذا ظل التضخم ثابتًا.

تراجعت الأسهم الأمريكية، يوم الثلاثاء، في حين كانت أسواق آسيا والمحيط الهادئ متباينة، خلال الليل، مع انتظار المستثمرين بيانات ثقة المستهلك من اليابان.