الأسهم الأوروبية تغلق الثلاثاء مرتفعة بقيادة ديليفري هيرو الألمانية

صعد سهم ديليفري هيرو 26.3%

الأسهم الأوروبية تغلق الثلاثاء مرتفعة بقيادة ديليفري هيرو الألمانية
أيمن عزام

أيمن عزام

9:05 م, الثلاثاء, 14 مايو 24

أغلقت الأسهم الأوروبية عند مستوى قياسي مرتفع يوم الثلاثاء، حيث حققت شركة  ديليفري هيرو الألمانية أكبر قفزة لها على الإطلاق بعد بيع أعمالها في تايوان ، في حين ظلت التوقعات بشأن أسعار الفائدة مطروحة أيضًا، بحسب وكالة رويترز.

وارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.18 بالمئة، بقيادة قطاع السيارات للمكاسب القطاعية بارتفاع 1.4 بالمئة.

وصعد سهم ديليفري هيرو 26.3% بعد أن أعلنت أوبر عن صفقة بقيمة 1.25 مليار دولار للاستحواذ على أعمالها في تايوان وشراء أسهم جديدة في الشركة الألمانية.

في وقت سابق من الجلسة، ارتفع المؤشر الرئيسي لفترة وجيزة بعد تقرير تضخم المنتجين في الولايات المتحدة الذي جاء أقوى من المتوقع.

بعد المكاسب القوية التي حققها الأسبوع الماضي، يظل المستثمرون في وضع حرج لمدة يومين الآن حيث ينتظرون أي تلميحات حول الموعد الذي قد يتم فيه خفض سعر الفائدة لأول مرة في الولايات المتحدة.

وفي حين ألمح البنك المركزي الأوروبي إلى البقاء مستقلاً عن بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي فيما يتعلق بتخفيضات أسعار الفائدة، فإن التوقعات لا تزال غير مؤكدة بعد شهر يونيو.

صرح رئيس البنك المركزي البلجيكي بيير فونش لصحيفة هاندلسبلات الألمانية أنه في حين أن التخفيضين الأولين لأسعار الفائدة من قبل البنك المركزي الأوروبي “ليسا بحاجة إلى تفكير”، إلا أن تخفيف السياسة بشكل أبطأ من المتوقع في الولايات المتحدة قد يؤخر بعض تحركات الهيئة التنظيمية الأوروبية.