الأسهم الأوروبية تغلق الثلاثاء مرتفعة بقيادة مؤشر فاينانشال تايمز 100

يتطلع المستثمرون في المنطقة إلى أرباح البنوك هذا الأسبوع

الأسهم الأوروبية تغلق الثلاثاء مرتفعة بقيادة مؤشر فاينانشال تايمز 100
أيمن عزام

أيمن عزام

9:17 م, الثلاثاء, 23 أبريل 24

أغلقت الأسواق الأوروبية على ارتفاع اليوم الثلاثاء، حيث سجل مؤشر فاينانشال تايمز 100 في المملكة المتحدة مستوى قياسي جديد خلال اليوم حيث بنى المستثمرون على الزخم الإيجابي في الجلسة السابقة.

أغلق مؤشر ستوكس 600  القياسي الأوروبي مرتفعًا بنسبة 1.1%، مع منع جميع القطاعات تداول التعدين في المنطقة الخضراء، حيث يتطلع المستثمرون إلى بيانات قوية لأنشطة الأعمال في منطقة اليورو واحتمال تخفيضات قادمة في أسعار الفائدة.

أعلى مستوى على الإطلاق

سجل مؤشر فاينانشال تايمز 100 في المملكة المتحدة أعلى مستوى له على الإطلاق خلال اليوم عند 8067.73 في الصفقات المبكرة، قبل تقليص المكاسب بسبب التعليقات المتشددة التي أدلى بها كبير الاقتصاديين في بنك إنجلترا، هيو بيل، وواصل المؤشر إغلاقه القياسي الذي سجله يوم الاثنين، ليغلق عند 8044.81 نقطة.

يتطلع المستثمرون في المنطقة إلى أرباح البنوك هذا الأسبوع، وسيراقبون مجموعة من أرباح التكنولوجيا في الولايات المتحدة، مع إعلان شركة تسلا خلال ساعات التداول في الولايات المتحدة اليوم الثلاثاء.

وفي أوروبا أعلنت شركات رينو، وكيرينج، وOVH، ونوفارتيس، وأسوشيتد بريتيش فودز عن أرباحها.

وواصلت أسواق آسيا والمحيط الهادئ مكاسبها من يوم الاثنين حيث يتطلع المستثمرون إلى أرقام النشاط التجاري من أستراليا واليابان والهند. ارتفعت الأسهم الأمريكية عند افتتاح يوم الثلاثاء.