الأسهم الأوروبية تغلق الثلاثاء مرتفعة وسط التطلع إلى اجتماع الاحتياطي الفيدرالي

أنهى بنك اليابان رسميًا سياسة سعر الفائدة السلبية في اجتماعه في مارس

الأسهم الأوروبية تغلق الثلاثاء مرتفعة وسط التطلع إلى اجتماع الاحتياطي الفيدرالي
أيمن عزام

أيمن عزام

10:09 م, الثلاثاء, 19 مارس 24

أغلقت الأسواق الأوروبية على ارتفاع طفيف يوم الثلاثاء، حيث يتطلع المستثمرون العالميون إلى بداية اجتماع السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الذي يستمر يومين، بحسب شبكة سي إن بي سي.

بعد جلسة هادئة، أنهى مؤشر ستوكس 600  الأوروبي ارتفاعًا مؤقتًا بنسبة 0.26%، مع تباين القطاعات. وارتفعت أسهم شركات السيارات 1.2%، بينما تراجعت أسهم الأغذية والمشروبات 0.5%.

التطلع إلى اجتماع الاحتياطي الفيدرالي

افتتحت الأسهم الأمريكية بشكل متباين قبل اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي في واشنطن. قد تدفع تقارير التضخم الأخيرة بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى الإشارة إلى أن أسعار الفائدة ستظل أعلى لفترة أطول من المتوقع.

تتوقع العقود الآجلة لأموال الاحتياطي الفيدرالي حاليًا احتمالًا بنسبة 99٪ أن يترك بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة القياسية دون تغيير هذا الأسبوع، وفقًا لأداة سي إم إي فيدووتش.

وفي الوقت نفسه، كان يومًا دراماتيكيًا لأسواق آسيا والمحيط الهادئ حيث قام المستثمرون بتقييم أحدث قرارات السياسة النقدية للبنك المركزي من بنك اليابان وبنك الاحتياطي الأسترالي.

أنهى بنك اليابان رسميًا سياسة سعر الفائدة السلبية في اجتماعه في مارس، حيث رفع أسعار الفائدة للمرة الأولى منذ 17 عامًا ورفع سعر الفائدة القياسي من -0.1% إلى نطاق 0% إلى 0.1%. كما ألغى البنك سياسة التحكم في منحنى العائد، مما يمثل تحولا تاريخيا في السياسة. انخفضت أسواق آسيا والمحيط الهادئ إلى حد كبير يوم الثلاثاء بعد هذه الخطوة.