الأسهم الأوروبية تغلق الثلاثاء مرتفعة بقيادة شركات النفط والغاز

انخفض سهم يو بي إس بنسبة 4.4%

الأسهم الأوروبية تغلق الثلاثاء مرتفعة بقيادة شركات النفط والغاز
أيمن عزام

أيمن عزام

9:02 م, الثلاثاء, 6 فبراير 24

أقفلت الأسواق الأوروبية على ارتفاع يوم الثلاثاء بقيادة شركات النفط والغاز ، حيث ظلت ثقة المستثمرين قوية على الرغم من عدم وجود جدول زمني واضح لخفض أسعار الفائدة، بحسب قناة سي إن بي سي.

أغلق مؤشر ستوكس 600 الأوروبي مؤقتًا مرتفعًا بنسبة 0.7%، مع إنهاء غالبية القطاعات في المنطقة الإيجابية.

صعود أسهم شركات النفط والغاز

وارتفعت أسهم شركات النفط والغاز 2.1 بالمئة بقيادة مكاسب شركة بي.بي البريطانية، بينما تراجعت أسهم المرافق 0.74 بالمئة.

أنهت شركة بريتيش بتروليوم الجلسة مرتفعة بنسبة 5.7% بعد إعلانها عن خطط لتعزيز عوائد المساهمين، حتى مع إعلانها عن انخفاض حاد في أرباح العام بأكمله يتماشى مع انخفاض أسعار النفط.

وفي الوقت نفسه، انخفض سهم يو بي إس بنسبة 4.4% على الرغم من تجاوزه بفارق ضئيل لتوقعات أرباح الربع الرابع وإعلانه أنه سيستأنف عمليات إعادة شراء الأسهم.

أغلقت الأسواق الإقليمية على انخفاض طفيف يوم الاثنين حيث استوعب المستثمرون أحدث التعليقات الصادرة عن رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول والتي قال فيها إن البنك المركزي من المرجح أن يتحرك بوتيرة أبطأ بكثير بشأن تخفيضات أسعار الفائدة عما تتوقعه السوق.

قفزت الأسهم في الصين وهونج كونج يوم الثلاثاء حيث اتخذت السلطات في ثاني أكبر اقتصاد في العالم إجراءات لوقف عمليات البيع الأخيرة في أسهمها، في حين تراجعت معظم أسواق آسيا والمحيط الهادئ.

وفي الوقت نفسه، كانت الأسهم الأمريكية متباينة بعد عمليات البيع التي حفزتها ارتفاع عوائد السندات والمخاوف من أن بنك الاحتياطي الفيدرالي قد لا يخفض أسعار الفائدة بالقدر الذي كانت تأمله وول ستريت.