الأسهم الأوروبية تغلق الثلاثاء متراجعة بقيادة قطاع السفر والترفيه

انخفضت أسهم الرعاية الصحية ذات الثقل بنسبة 1%

الأسهم الأوروبية تغلق الثلاثاء متراجعة بقيادة قطاع السفر والترفيه
أيمن عزام

أيمن عزام

9:14 م, الثلاثاء, 28 مايو 24

سجلت الأسهم الأوروبية تراجعات واسعة النطاق، يوم الثلاثاء، بقيادة قطاع السفر والترفيه، وذلك في الفترة التي سبقت قراءات التضخم الحاسمة في جميع أنحاء العالم، هذا الأسبوع، في حين أثّرت التعليقات الحذرة من مسئولي “الاحتياطي الفيدرالي” على المعنويات بشكل أكبر، بحسب وكالة رويترز.

وأغلق المؤشر ستوكس 600 الأوروبي منخفضًا 0.6%، وهو أكبر انخفاض يومي في شهر، كما أنهت معظم مؤشرات الأسهم المحلية اليوم على انخفاض، وكانت الأسهم الفرنسية هي الأكثر تضررًا، بانخفاض 0.9%.

تراجع قطاع السفر والترفيه

قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في مينيابوليس، نيل كاشكاري، في مقابلة مع شبكة سي إن بي سي، إن البنك المركزي الأمريكي يجب أن ينتظر تقدمًا كبيرًا بشأن التضخم قبل خفض أسعار الفائدة.

وقاد قطاع السفر والترفيه الخسائر على مؤشرات ستوكس 600 الرئيسية، إذ انخفض 2.8% مع تراجع أسهم فلاتر إنترتينمنت المدرجة في لندن 7.4%.

وانخفضت أسهم الرعاية الصحية ذات الثقل بنسبة 1%، في حين خالفت العقارات الاتجاه لترتفع بنسبة 0.7%.

وقال أكسل رودولف، كبير محللي السوق في مجموعة IG: “كانت الأسواق هادئة نسبيًّا لأنه لم يكن هناك الكثير مما يحدث من وجهة نظر اقتصادية”.

وتابع: “ومع عطلة نهاية الأسبوع الطويلة هذه، لم يغير الكثير من المتداولين محافظهم الاستثمارية بأي طريقة مجدية”.

سيكون التركيز على بيانات أسعار المستهلكين لشهر مايو في منطقة اليورو المقرر صدورها يوم الجمعة، في حين سيتم أيضًا إصدار قراءات التضخم الفردية من ألمانيا وإسبانيا وفرنسا على مدار الأسبوع.

يبدو أن البنك المركزي الأوروبي (ECB) مستعد للبدء في تخفيف أسعار الفائدة في اجتماعه المقبل، الأسبوع المقبل، حيث تظهر الرهانات احتمالًا يزيد عن 91% لخفض أسعار الفائدة، وفقًا لبيانات LSEG.