الأسهم الأوروبية تغلق الاثنين منخفضة وسط انتظار أرباح الشركات الكبرى

ارتفعت أسهم JDE Peet's بأكثر من 16٪ يوم الاثنين

الأسهم الأوروبية تغلق الاثنين منخفضة وسط انتظار أرباح الشركات الكبرى
أيمن عزام

أيمن عزام

9:48 م, الأثنين, 21 أكتوبر 24

أغلقت الأسواق الأوروبية على انخفاض يوم الاثنين حيث كان المستثمرون ينتظرون أرباح الشركات الرئيسية ويراقبون التوترات المتزايدة في الشرق الأوسط، بحسب وكالة سي إن بي سي.

أغلق مؤشر ستوكس 600 الأوروبي منخفضًا بنحو 0.7٪، مع غالبية البورصات الرئيسية وجميع القطاعات تقريبًا في المنطقة السلبية. قادت أسهم التأمين الخسائر، بانخفاض 1.1٪، في حين ارتفعت أسهم النفط والغاز بنسبة 0.6٪.

في أخبار الشركات، ستعلن شركة البرمجيات الألمانية SAP عن أرباح الربع الثالث المتوقعة للغاية مساء الاثنين. من المرجح أن يفحص المستثمرون النتائج بعد أن تسبب تقرير من شركة أشباه الموصلات الهولندية ASML الأسبوع الماضي في هزيمة أسهم سوق التكنولوجيا.

بالنظر إلى الأسهم الفردية، ارتفعت أسهم JDE Peet’s بأكثر من 16٪ يوم الاثنين. يأتي ذلك بعد أن قالت شركة الاستثمار القابضة JAB إنها ستستحوذ على 86 مليون سهم من Mondelez في الشركة الهولندية.

 أعلن البنك المركزي الأوروبي عن خفض أسعار الفائدة الثالث لهذا العام. خفض البنك المركزي الأوروبي يوم الخميس سعر الفائدة على الودائع بمقدار 25 نقطة أساس أخرى حيث يُنظر إلى مخاطر التضخم في الاتحاد الأوروبي على أنها تتراجع بشكل أسرع من المتوقع.