الأسهم الأوروبية تغلق الاثنين مرتفعة وسط مراقبة أرباح الشركات

ارتفع سهم شركة الدفاع السويدية ساب بنسبة 5.5%

الأسهم الأوروبية تغلق الاثنين مرتفعة وسط مراقبة أرباح الشركات
أيمن عزام

أيمن عزام

9:17 م, الأثنين, 12 فبراير 24

بدأت الأسواق الأوروبية أسبوع التداول الجديد على ارتفاع، حيث واصل المستثمرون مراقبة أرباح الشركات وتوقعات أسعار الفائدة، بحسب موقع سي إن بي سي.

وأغلق مؤشر ستوكس 600 الأوروبي مرتفعًا بنسبة 0.5%، مع دخول البورصات الكبرى وجميع القطاعات تقريبًا في المنطقة الإيجابية. وقادت أسهم التجزئة المكاسب مرتفعة بنسبة 1.4%.

وكان سهم شركة توصيل الطعام جست إييت هو الأفضل أداء، مرتفعًا بنسبة 8.8%، بعد أن رفع دويتشه بنك السعر المستهدف للسهم.

مراقبة أرباح الشركات

وارتفع سهم شركة الدفاع السويدية ساب بنسبة 5.5%، مواصلًا اكتساب الزخم من نتائج الربع الأخير القوية التي أعلنت يوم الجمعة،

في حين ارتفع سهم شركة سيمنز للطاقة بنسبة 5.7% بفضل ترقيات تصنيفاتها من قِبل العديد من المحللين. يأتي ذلك بعد أن سجلت شركة الطاقة المتجددة تأرجحًا في الأرباح وارتفاع الطلبيات.

بعد نهاية قوية لشهر يناير، سجل مؤشر ستوكس الإقليمي شهر فبراير ضعيفًا حتى الآن، على الرغم من التحركات الكبيرة في الأسهم الفردية، مع ظهور نتائج الشركات.

سيشهد هذا الأسبوع تقارير من الشركات الأوروبية، بما في ذلك Heineken وAirbus وRenault وNatWest وCommerzbank، إلى جانب أمثال Sony وCoca-Cola وAirbnb، على مستوى العالم.

وقد يُولي المستثمرون اهتمامًا خاصًّا للأسهم الاستهلاكية وما توحي به بشأن قوة بعض الاقتصادات، حيث تراقب البنوك المركزية حالة النمو والتضخم.

تم إغلاق العديد من أسواق الأسهم الكبرى في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، يوم الاثنين، بمناسبة العام القمري الجديد، في حين ظلت الأسواق الصينية مغلقة طوال الأسبوع.

ارتفعت الأسهم الأمريكية، يوم الاثنين؛ مستفيدة من أدائها القوي الذي حققته الأسبوع الماضي. ومن المقرر صدور مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي يوم الثلاثاء.