الأسهم الأوروبية تغلق الاثنين متراجعة بحدة بقيادة شركات السلع الفاخرة

قاد التراجعات شركة بوربري التي انخفضت بنسبة 16.1%

الأسهم الأوروبية تغلق الاثنين متراجعة بحدة بقيادة شركات السلع الفاخرة
أيمن عزام

أيمن عزام

8:31 م, الأثنين, 15 يوليو 24

تراجعت الأسهم الأوروبية، اليوم الاثنين، بعد أن أثّرت تحديثات سلبية من شركات السلع الفاخرة على القطاع، في حين ظلت المعنويات هشة في أعقاب محاولة اغتيال المرشح الرئاسي الأمريكي دونالد ترامب خلال عطلة نهاية الأسبوع، بحسب وكالة رويترز.

وأغلق المؤشر ستوكس 600 الأوروبي منخفضًا 1%، منهيًا سلسلة مكاسب استمرت ثلاث جلسات.

تراجع أسهم شركات السلع الفاخرة

وقادت التراجعات شركة بوربري التي انخفضت بنسبة 16.1% بعد أن حذرت المجموعة البريطانية الفاخرة من الأرباح، وألغت أرباحها واستبدلت رئيسها التنفيذي جوناثان أكيرويد بعد عامين مع رئيس المدرب السابق جوشوا شولمان.

وقال ريتشارد هانتر، رئيس أسواق المستثمرين التفاعليين: “إذا استمرت مستويات التداول الحالية، فقد تنزلق المجموعة إلى خسارة تشغيلية في النصف الأول من العام، مما سيضيف إلى ما كان وقتًا صعبًا جدًّا بالنسبة للشركة”.

وانخفض سهم مجموعة سواتش بنسبة 9.8%، بعد أن أعلنت أكبر شركة لصناعة الساعات في العالم انخفاضًا حادًّا في مبيعات وأرباح النصف الأول.

وخسر مؤشر لأكبر عشرة أسهم أوروبية للسلع الفاخرة ما يقرب من 3%، في حين قاد قطاع السلع الشخصية والمنزلية الخسائر بين القطاعات الرئيسية على مؤشر ستوكس 600 بانخفاض 2.1%.

ومما زاد من خسائر المؤشر الأوسع، تراجعت أسهم شركات التعدين 1.6%، متتبعة انخفاض أسعار المعادن الأساسية بعد أن أظهرت بيانات أن الاقتصاد الصيني نما بشكل أبطأ بكثير من المتوقع في الربع الثاني.