الأسهم الأوروبية تغلق الاثنين متراجعة وسط التطلع إلى قرار سعر الفائدة

انخفض مؤشر أسعار المستهلك الرئيسي إلى 2.6% في فبراير

الأسهم الأوروبية تغلق الاثنين متراجعة وسط التطلع إلى قرار سعر الفائدة
أيمن عزام

أيمن عزام

9:11 م, الأثنين, 4 مارس 24

تراجعت الأسواق الأوروبية، يوم الاثنين، حيث يتطلع المستثمرون إلى قرار سعر الفائدة القادم من البنك المركزي الأوروبي، بحسب شبكة سي إن بي سي.

أغلق مؤشر ستوكس 600 الأوروبي منخفضًا بنسبة 0.07%، مع تداول معظم القطاعات في المنطقة الحمراء. وانخفضت أسهم التعدين بنسبة 1.24%، بينما ارتفعت أسهم التكنولوجيا بنسبة 0.8%.

وانخفضت الأسهم الأمريكية أيضًا في التعاملات الصباحية، بعد أن سجلت المؤشرات القياسية مستويات قياسية جديدة.

وفي الأسبوع الماضي، أنهت الأسواق الإقليمية الأسبوع على ارتفاع، بعد أن قام المستثمرون بتقييم بيانات التضخم الجديدة من منطقة اليورو.

وانخفض مؤشر أسعار المستهلك الرئيسي إلى 2.6% في فبراير، من 2.8% في يناير ؛ وكان اقتصاديون استطلعت “رويترز” آراءهم قد توقعوا قراءة رئيسية تبلغ 2.5%.

في أسواق آسيا والمحيط الهادئ، يوم الاثنين، تجاوز مؤشر نيكي 225 الياباني علامة 40.000، مرتفعًا بنسبة 0.46% وسجل مستوى قياسيًّا بعد أن سجل مؤشر ستاندرد آند بورز 500 ومؤشر ناسداك المركب أعلى مستوياتهما على الإطلاق، يوم الجمعة.

ارتفعت أسعار النفط بشكل طفيف بين عشية وضحاها، مع تجاوز أسعار خام غرب تكساس الوسيط لفترة وجيزة علامة 80 دولارًا للمرة الأولى منذ أربعة أشهر، حيث قالت المملكة العربية السعودية وروسيا، إلى جانب المنتجين الرئيسيين الآخرين في “أوبك+”، إنهما ستمدّدان تخفيضات إمدادات الخام الطوعية حتى النهاية من الربع الثاني.