الأسهم الأوروبية تغلق الإثنين مرتفعة بقيادة شركات التعدين

ارتفعت أسهم شركة فيليبس بنسبة 29٪

الأسهم الأوروبية تغلق الإثنين مرتفعة بقيادة شركات التعدين
أيمن عزام

أيمن عزام

7:53 م, الأثنين, 29 أبريل 24

أغلقت الأسواق الأوروبية على ارتفاع يوم الإثنين بقيادة شركات التعدين ، مع تطلع المستثمرين لمزيد من قرارات بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي هذا الأسبوع، بحسب شبكة سي إن بي سي.

وأغلق مؤشر ستوكس 600 الإقليمي مرتفعًا بنسبة 0.1%، حيث يتطلع المستثمرون إلى المزيد من قرارات البنك المركزي والأرباح والبيانات المقرر صدورها هذا الأسبوع.

أداء الأسهم الأوروبية

 وكانت القطاعات إيجابية على نطاق واسع، مع ارتفاع أسهم شركات التعدين بنسبة 1.5% لقيادة المكاسب.

ارتفعت أسهم شركة فيليبس بنسبة 29٪ بعد أن وافقت شركة الأجهزة الطبية الهولندية العملاقة على تسوية بقيمة 1.1 مليار دولار في قضية أمريكية مرتبطة بسحب بعض أجهزتها المستخدمة لعلاج توقف التنفس أثناء النوم.

وارتفع سهم أتوس الفرنسية 19% بعد التأكد من أن الحكومة الفرنسية قدمت عرضًا لثلاثة أجزاء ذات أهمية استراتيجية في الشركة، وهي الحوسبة المتقدمة والأنظمة الحيوية والمنتجات السيبرانية.

سيصدر أحدث إعلان لسعر الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يوم الأربعاء، ويأتي في أعقاب قراءة أخرى للتضخم في الولايات المتحدة أكثر من المتوقع يوم الجمعة الماضي.

من المتوقع على نطاق واسع أن يبقي البنك المركزي تكلفة الاقتراض دون تغيير، لكن المستثمرين سيظلون يراقبون عن كثب المؤتمر الصحفي بعد الإعلان مع الرئيس جيروم باول.

ارتفعت الأسهم الأمريكية يوم الاثنين، مدعومة بالمكاسب التي حققتها بعض أسهم شركات التكنولوجيا العملاقة حيث يتطلع المتداولون إلى الأرباح القادمة واجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي يوم الأربعاء.