الأسهم الأوروبية تغلق الإثنين مرتفعة بقيادة شركات التعدين

أغلق مؤشر ستوكس 600 الإقليمي مرتفعًا بنسبة 0.5%

الأسهم الأوروبية تغلق الإثنين مرتفعة بقيادة شركات التعدين
أيمن عزام

أيمن عزام

10:21 ص, الثلاثاء, 9 أبريل 24

أغلقت الأسهم الأوروبية على ارتفاع يوم الإثنين بقيادة شركات التعدين، في بداية أسبوع مزدحم بإصدارات البيانات الرئيسية وقرارات البنوك المركزية، بحسب شبكة سي إن بي سي. 

وأغلق مؤشر ستوكس 600 الإقليمي مرتفعًا بنسبة 0.5%، مع ارتفاع أسهم شركات التعدين بنسبة 2%، وانخفاض أسهم وسائل الإعلام بنسبة 0.2%. وانخفض المؤشر القياسي 1.2% الأسبوع الماضي، وهو أسوأ أداء له منذ يناير بعد سلسلة من المكاسب المستمرة.

تقرير الوظائف الأقوى

وشهدت الأسهم الأمريكية أيضًا أسبوعًا هشًا، على الرغم من أن تقرير الوظائف الأقوى من المتوقع الذي صدر يوم الجمعة عزز المعنويات حول الاقتصاد والأرباح. وكانت الأسواق مرتفعة بشكل طفيف يوم الإثنين.

يتطلع المستثمرون إلى صدور مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي يوم الأربعاء، إلى جانب محضر اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي في مارس والعديد من خطابات مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي.

في الأسبوع الماضي، أثار رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في مينيابوليس، نيل كاشكاري، إمكانية خفض أسعار الفائدة الصفرية هذا العام إذا ظل التضخم ثابتًا، على الرغم من أن الأسواق لا تزال ترى فرصة بنسبة 50٪ تقريبًا للخفض في مارس، وفقًا لأداة فيدووتش التابعة لـ CME.

يجتمع البنك المركزي الأوروبي يوم الخميس لاتخاذ قراره الأخير بشأن السياسة النقدية.

من غير المتوقع حدوث أي حركة في أسعار الفائدة، ولكن تم تسعير شهر يونيو بالكامل من قبل الأسواق باعتباره الوقت المناسب للخفض الأول حتى مع تأجيل الجدول الزمني لبنك الاحتياطي الفيدرالي. انخفض معدل التضخم في منطقة اليورو أكثر من المتوقع في مارس إلى 2.4%.