الأسهم الأوروبية تغلق الأربعاء منخفضة بقيادة شركات التكنولوجيا

ارتفع التضخم بنسبة 2.0% سنويًا في مايو

الأسهم الأوروبية تغلق الأربعاء منخفضة بقيادة شركات التكنولوجيا
أيمن عزام

أيمن عزام

10:36 م, الأربعاء, 19 يونيو 24

أغلقت الأسهم الأوروبية على انخفاض يوم الأربعاء، لتفقد الزخم الإيجابي الذي شهدته خلال جلسة التداول السابقة، بحسب شبكة سي إن بي سي.

وأنهى مؤشر ستوكس 600 الجلسة منخفضًا بنسبة 0.18%، مع تباين البورصات والقطاعات الرئيسية. وقادت أسهم التكنولوجيا الخسائر، بانخفاض 1.15%، بينما أضافت أسهم التعدين 0.65%.

ارتفع مؤشر فاينانشال تايمز 100 في المملكة المتحدة في تعاملات بعد الظهر، حيث ارتفع بنسبة 0.2% وتعافى من الخسائر السابقة بعد أن جاءت قراءة التضخم في البلاد متماشية مع التوقعات.

صعود التضخم

ارتفع التضخم بنسبة 2.0% سنويًا في مايو، ليصل إلى هدف بنك إنجلترا قبل قرار سعر الفائدة يوم الخميس، ومن المتوقع على نطاق واسع أن يبقي البنك أسعار الفائدة ثابتة عند 5.25%، مع توقع غالبية الاقتصاديين الذين استطلعت رويترز آراءهم خفضا في أغسطس.

ارتفع الجنيه الإسترليني قليلاً بعد إصدار بيانات التضخم، وتم تداوله عند 1.2722 دولار في الساعة 4:35 مساءً.

وفي تحركات الأسهم، أضافت شركة جيمز وركشوب بنسبة 9% بعد أن توقعت الشركة البريطانية أرباحًا أعلى قبل الضرائب بقيمة 200 مليون جنيه إسترليني (254.4 مليون دولار).

أظهرت بيانات من منطقة اليورو يوم الثلاثاء، أن التضخم في منطقة اليورو ارتفع بمعدل سنوي قدره 2.6% في مايو، ارتفاعًا من 2.4% في أبريل، حسبما أكد مكتب الإحصاءات التابع للاتحاد الأوروبي يوروستات في القراءة النهائية. وبلغ معدل التضخم السنوي داخل الاتحاد الأوروبي 2.7%، ارتفاعًا من 2.6% في الشهر السابق.

ارتفعت أسواق آسيا والمحيط الهادئ في الغالب بعد أن وصلت المؤشرات القياسية الأمريكية الرئيسية إلى مستويات مرتفعة جديدة يوم الثلاثاء، حيث تفوقت شركة رقائق الذكاء الاصطناعي نيفيديا على مايكروسوفت لتصبح الشركة العامة الأكثر قيمة في العالم.

الأسواق المالية الأمريكية مغلقة بمناسبة عطلة جونتينث.