الأسهم الأوروبية تغلق الأربعاء منخفضة بقيادة شركات التعدين

معدل التضخم في المملكة المتحدة بلغ 2.3% على أساس سنوي في أبريل

الأسهم الأوروبية تغلق الأربعاء منخفضة بقيادة شركات التعدين
أيمن عزام

أيمن عزام

8:11 م, الأربعاء, 22 مايو 24

أغلقت الأسهم الأوروبية على انخفاض اليوم الأربعاء، مع استمرار الأسواق الإقليمية في التأرجح بفعل توقعات التضخم ومسار أسعار الفائدة، بحسب شبكة “سي إن بي سي”.

وأغلق مؤشر  ستوكس 600  الأوروبي منخفضًا بنسبة 0.37%، مع تراجع جميع البورصات الرئيسية. وتراجعت معظم القطاعات أيضا، مع تراجع قطاع السيارات 1.3% وتراجع أسهم النفط والغاز 1.2%.

وانخفضت أسهم التعدين 2.1% بعد أن قالت شركة أنجلو أمريكان إنها رفضت العرض الثالث للاستحواذ من مجموعة بي إتش بي لكنها مددت الجدول الزمني للمحادثات.

تراجع أسهم شركات التعدين

أظهرت بيانات صدرت اليوم أن معدل التضخم في المملكة المتحدة بلغ 2.3% على أساس سنوي في أبريل. وكان هذا أعلى من التوقعات البالغة 2.1%، ولكنه أقرب بكثير إلى هدف بنك إنجلترا البالغ 2% مقارنة بقراءة مارس البالغة 3.2%.

تم تداول أسواق آسيا والمحيط الهادئ بشكل مختلط خلال الليل بينما لم تتغير العقود الآجلة للأسهم الأمريكية إلا قليلاً حيث يتطلع المستثمرون إلى الإصدار المرتقب على نطاق واسع لتقرير أرباح نيفيديا الأخير اليوم الأربعاء.

سيراقب المتداولون أيضًا محضر الاجتماع الأخير للجنة السوق المفتوحة الفيدرالية.

وانخفضت أسهم التعدين بعد ظهر الأربعاء بعد أن رفضت شركة أنجلو أمريكان عرض استحواذ ثالثًا من منافستها بي إتش بي جروب، إذ وافقت الشركات على تمديد الموعد النهائي للمحادثات لمدة أسبوع واحد.

وارتفعت أسهم شركة أنجلو في البداية قبل تقليص المكاسب لتتداول منخفضة بنسبة 0.65% بحلول الساعة 4:10 مساءً.

وهبط سهم بي.إتش.بي 3.4% بينما نزل سهم شركتي التعدين أنتوفاجاستا وجلينكور المتنافستين أكثر من 3.5%.