الأسهم الأوروبية تغلق الأربعاء مرتفعة وسط تقييم أرباح الشركات

استقرت بيانات التضخم في المملكة المتحدة عند 4%

الأسهم الأوروبية تغلق الأربعاء مرتفعة وسط تقييم أرباح الشركات
أيمن عزام

أيمن عزام

9:17 م, الأربعاء, 14 فبراير 24

أغلقت الأسواق الأوروبية على ارتفاع يوم الأربعاء وسط تقييم أرباح الشركات الواردة ومستويات التضخم في كل من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، بحسب قناة سي إن بي سي.

وأغلق المؤشر ستوكس 600 الأوروبي مرتفعًا 0.5%، مع صعود أسهم شركات التكنولوجيا 1% لتقود المكاسب مع تقدم معظم القطاعات والبورصات الكبرى. وخالفت أسهم التعدين الاتجاه الصعودي لتنخفض بنسبة 0.5%.

تقييم أرباح الشركات

استقرت بيانات التضخم في المملكة المتحدة عند 4% على أساس سنوي في يناير، حسبما كشفت أرقام جديدة صباح الأربعاء، وهي أرقام أقل من التوقعات مع تراجع أسعار المواد الغذائية والمشروبات غير الكحولية.

وجاءت قراءة مؤشر أسعار المستهلك قبل قراءة الناتج المحلي الإجمالي للربع الأخير، يوم الخميس، والتي يمكن أن تؤكد أن البلاد دخلت في ركود فني.

وأنهى مؤشر ستوكس 600 جلسة الثلاثاء منخفضًا بنسبة 1%، وتفاقمت الخسائر بعد أن أظهرت أرقام جديدة أن التضخم في الولايات المتحدة ارتفع بأكثر من المتوقع في يناير، إذ ضغط ارتفاع أسعار المساكن على المستهلكين.

أفاد مكتب إحصاءات العمل بأن مؤشر أسعار المستهلك الرئيسي ارتفع بنسبة 0.3% على أساس شهري، و3.1% على أساس سنوي، متجاوزًا توقعات مؤشر داو جونز البالغة 0.2% على أساس شهري و2.9% على أساس سنوي.

ستعني القراءة الأكثر سخونة أن بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي قد يكون أكثر حذرًا بشأن احتمال خفض أسعار الفائدة بالسرعة التي تتوقعها السوق.

شهد يوم الأربعاء تقارير أرباح العديد من الشركات الأوروبية الكبرى، بما في ذلك ABN AMRO وCapgemini.