الأسهم الأوروبية تغلق الأربعاء مرتفعة بقيادة شركات التكنولوجيا

قادت أسهم التكنولوجيا المكاسب، إذ ارتفعت بنسبة 4.8%

الأسهم الأوروبية تغلق الأربعاء مرتفعة بقيادة شركات التكنولوجيا
أيمن عزام

أيمن عزام

10:32 م, الأربعاء, 24 يناير 24

ارتفعت الأسواق الأوروبية يوم الأربعاء بقيادة شركات التكنولوجيا ، إذ أظهرت بيانات مؤشر مديري المشتريات الأولية تحسن النشاط في منطقة اليورو في يناير، بحسب قناة سي إن بي سي.

أغلق مؤشر  ستوكس 600  الأوروبي مؤقتًا مرتفعًا بنسبة 1.15%، مع حلول جميع القطاعات، باستثناء قطاع الاتصالات، في المنطقة الإيجابية.

قادت أسهم التكنولوجيا المكاسب، مرتفعة 4.8%، بعد المكاسب القوية التي حققها مؤشر ناسداك الأمريكي بدعم من وصول نيتفلكس إلى عدد قياسي من المشتركين.

صعود أسهم شركات التكنولوجيا

ويستعد المستثمرون أيضًا لاجتماع السياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي والبيان المصاحب له يوم الخميس.

ارتفعت أسهم شركة التكنولوجيا الألمانية سيمنز انرجي بنسبة 9.2٪ بعد نشر نتائج الربع الأول التي فاقت التوقعات. وارتفع سهم شركة البرمجيات الألمانية ساب ((SAP أكثر من 7% بعد أن أصدرت الشركة أحدث نتائجها المالية وأعلنت عن خطط لإعادة هيكلة 8000 وظيفة في دفعة نحو نمو الذكاء الاصطناعي.

أشارت بيانات مؤشر مديري المشتريات المركب للخدمات والتصنيع إلى ارتفاع النشاط التجاري في منطقة العملة الموحدة، مما أعطى المستثمرين دفعة قبل الاجتماع المقبل للبنك المركزي الأوروبي يوم الخميس. وفي الوقت نفسه، ارتفعت أرقام مؤشر مديري المشتريات في المملكة المتحدة في يناير إلى أعلى مستوى لها في سبعة أشهر.

وفي أسواق آسيا والمحيط الهادئ، ارتفع مؤشر هانج سنج في هونج كونج بنسبة 2٪ تقريبًا، مدعومًا بأسهم التكنولوجيا مع انخفاض معظم الأسواق الإقليمية الأخرى.