الأسهم الأوروبية تغلق الأربعاء مرتفعة بقيادة شركات السيارات

انخفضت الأسهم الأمريكية يوم الأربعاء بعد تحركات هبوطية حادة في أسهم عمالقة التكنولوجيا

الأسهم الأوروبية تغلق الأربعاء مرتفعة بقيادة شركات السيارات
أيمن عزام

أيمن عزام

8:36 م, الأربعاء, 31 يناير 24

أغلقت الأسهم الأوروبية على ارتفاع طفيف يوم الأربعاء بقيادة شركات السيارات ، مع استيعاب المستثمرين لأرباح الشركات وانتظارهم لقرار السياسة النقدية الأخير من بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، بحسب قناة سي إن بي سي.

صعود أسهم شركات السيارات

أنهى مؤشر ستوكس 600  الإقليمي ارتفاعًا مؤقتًا بنسبة 0.1% خلال الجلسة، بعد أن أغلق يوم الثلاثاء عند أعلى مستوى له منذ عامين. وارتفعت أسهم شركات السيارات بنسبة 1.1% بينما انخفضت أسهم شركات التجزئة بنسبة 2.1%.

سجل مؤشر ستوكس 600  مكاسب مؤقتة بنحو 1.5% لشهر يناير، وفقًا لبيانات LSEG.

تم إصدار سلسلة من نتائج الشركات قبل الافتتاح، من شركات الأدوية نوفو نورديسك ونوفارتيس، وبنك سانتاندر، ومتاجر التجزئة إتش آند إم.

ارتفعت أسهم نوفو نورديسك بأكثر من 3٪ بعد أن فاقت الشركة الدنماركية التوقعات وسط ارتفاع الطلب على عقار ويجوفي لإنقاص الوزن وعقار أوزيمبك لمرض السكري.

في غضون ذلك، انخفض سهم إتش&إم بأكثر من 12% بعد أن أعلنت بشكل مفاجئ عن تعيين رئيس تنفيذي جديد وخالفت توقعات أرباح التشغيل.

حددت سوق العقود الآجلة لأموال الاحتياطي الفيدرالي احتمالًا بنسبة 98٪ تقريبًا بأن البنك المركزي سيترك أسعار الفائدة دون تغيير هذا الشهر، وفقًا لأداة سي إم إي فيدووتش.

سوف يبحث المستثمرون عن أدلة حول التحولات في موقف سياسة البنك المركزي في بيانه بعد الاجتماع وفي تصريحات رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول.

انخفضت الأسهم الأمريكية يوم الأربعاء بعد تحركات هبوطية حادة في أسهم عمالقة التكنولوجيا.

تراجعت أسواق آسيا والمحيط الهادئ قبل قرار سعر الفائدة من بنك الاحتياطي الفيدرالي، ومع قيام المستثمرين بتقييم عدد كبير من البيانات الاقتصادية من جميع أنحاء المنطقة، بما في ذلك الصين وأستراليا.