الأسهم الأوروبية تغلق الأربعاء متراجعة بقيادة شركات النفط والغاز

تسللت الشكوك حول الجدول الزمني لخفض أسعار الفائدة

الأسهم الأوروبية تغلق الأربعاء متراجعة بقيادة شركات النفط والغاز
أيمن عزام

أيمن عزام

8:54 م, الأربعاء, 7 فبراير 24

تراجعت الأسواق الأوروبية، يوم الأربعاء، بقيادة أسهم شركات النفط والغاز، وسط حالة من عدم اليقين المستمر بشأن توقعات خفض أسعار الفائدة، بحسب قناة سي إن بي سي.

وأغلق مؤشر  ستوكس 600  الأوروبي منخفضًا بنسبة 0.3%، ماحيًا بعض مكاسب يوم الثلاثاء، مع وجود معظم القطاعات في المنطقة السلبية. وانخفضت أسهم النفط والغاز بنسبة 1%، في حين ارتفعت أسهم السيارات بنسبة 0.5%.

وانخفضت أسهم شركة النفط والغاز النرويجية إكوينور 7.7%، بعد أن قالت إنها ستخفّض المدفوعات النقدية للمساهمين، على خلفية عودة أسعار الطاقة إلى المستويات الطبيعية العام الماضي.

تراجع أسهم شركات النفط والغاز

 جاء هذا الإعلان في الوقت الذي سجلت فيه الشركة انخفاضًا أقل قليلًا من المتوقع بأرباح التشغيل في نتائج الربع الرابع.

وتسللت الشكوك حول الجدول الزمني لخفض أسعار الفائدة، بعد أن أشار رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول، الأسبوع الماضي إلى أن المستثمرين قد يُضطرون إلى الانتظار لفترة أطول من المتوقع لتغيير البنك المركزي.

وأكد باول أيضًا، يوم الأحد، أن هناك حاجة لمزيد من البيانات الإيجابية حول التضخم، قبل أن تتمكن أسعار الفائدة من الانخفاض.

كما دفعت تعليقاته، خلال مقابلة مع برنامج “60 دقيقة”، الكثيرين إلى اعتقاد أنه قد تكون هناك تخفيضات أقلّ، هذا العام، مما كان يأمله البعض.

ارتفعت معظم أسواق آسيا والمحيط الهادئ، يوم الأربعاء، باستثناء مؤشر نيكي الياباني، حيث قام المستثمرون بتقييم أرباح الشركات.

ارتفعت الأسهم الأمريكية، حيث استوعب المستثمرون قائمة أخرى من النتائج الفصلية في منتصف موسم أرباح الشركات.