الأسهم الأوروبية تغلق الأربعاء متباينة وتراجع العلامات التجارية للسلع الفاخرة

التضخم في المملكة المتحدة جاء أقل من المتوقع عند 3.4٪

الأسهم الأوروبية تغلق الأربعاء متباينة وتراجع العلامات التجارية للسلع الفاخرة
أيمن عزام

أيمن عزام

9:46 م, الأربعاء, 20 مارس 24

أغلقت الأسواق الأوروبية بشكل متباين يوم الأربعاء مع ترقب المستثمرين لقرار السياسة النقدية الأخير من بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

ارتفع مؤشر ستوكس 600  الأوروبي بنسبة 0.02٪ في نهاية الجلسة حيث ظلت تحركات السوق ضعيفة. وانخفضت أسعار السلع المنزلية بنسبة 1.3%، في حين ارتفعت أسهم المرافق بنسبة 1.1%.

تراجع أسهم العلامات التجارية للسلع الفاخرة

وانخفضت أسهم العلامات التجارية للسلع الفاخرة إل في إم إتش وكريشين ديور وهيرمس بأكثر من 2% ، مع انخفاض سهم بيربيري بنسبة 4.7%، بعد أن أصدرت شركة كيرنج تحذيرًا نادرًا بشأن الأرباح بسبب انخفاض المبيعات في آسيا. وانخفضت أسهم كيرنج بنسبة 12٪ بعد تأجيل الافتتاح.

أظهرت أرقام رسمية يوم الأربعاء أن التضخم في المملكة المتحدة جاء أقل من المتوقع عند 3.4٪ على أساس سنوي في فبراير، بانخفاض من 4٪ في يناير.

ومن المتوقع أن يبقي بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة دون تغيير مع اختتام اجتماع السياسة الذي يستمر يومين. ومع ذلك، فإن التقارير الأخيرة عن التضخم المثيرة للقلق قد أثارت قلق المستثمرين من أن البنك المركزي قد يشير إلى أن أسعار الفائدة ستظل أعلى لفترة أطول من المتوقع.

استقرت الأسهم الأمريكية في التعاملات الصباحية بعد يوم ربح للمتوسطات الرئيسية. ارتفعت أسواق آسيا والمحيط الهادئ مع استيعاب المستثمرين للتحول التاريخي لبنك اليابان في السياسة النقدية أثناء انتظار قرار بنك الاحتياطي الفيدرالي بشأن سعر الفائدة.