مؤشرات الأسهم الأوروبية تصعد اليوم بفضل آمال تراجع فيروس «كورونا»

وارتفع مؤشر " ستوكس 600" الأوروبي بنسبة 1.2 % بحلول الساعة 0702 بتوقيت جرينتش، مع تصدر قطاعات السفر والترفيه والسيارات والتعدين للمكاسب المبكرة.

مؤشرات الأسهم الأوروبية تصعد اليوم بفضل آمال تراجع فيروس «كورونا»
محمد عبد السند

محمد عبد السند

11:45 ص, الخميس, 9 أبريل 20

سجلت مؤشرات الأسهم الأوروبية صعودا للجلسة الرابعة على التوالي في تداولات اليوم الخميس بفضل آمال بأن جائحة فيروس كورونا المستجد المعروف اصطلاحيا بـ “كوفيد-19” تقترب من التراجع، مع تركز انتباه المستثمرين أيضا على اجتماع لوزراء مالية الاتحاد الأوروبي لبحث حزمة إنقاذ اقتصادي.

وارتفع مؤشر ” ستوكس 600″ الأوروبي بنسبة 1.2 % بحلول الساعة 0702 بتوقيت جرينتش، مع تصدر قطاعات السفر والترفيه والسيارات والتعدين للمكاسب المبكرة.

وصعد المؤشر القياسي ما يزيد عن 5% منذ بداية الأسبوع الجاري وعوض نحو 1.7 تريليون دولار من قيمته السوقية منذ أن لامس أدنى مستوىاته في ثماني سنوات في مارس المنصرم لكنه ما زال منخفضا بنسبة 24 % عن مستواه القياسي المرتفع، إذ تعرقل تدابير شاملة لإجراءات عزل عام أنشطة الشركات وتسبب تخفيضات كبيرة للوظائف، وفقا لما نشرته وكالة رويترز.


يأتي ذلك في الوقت الذي من المقرر أن يستأنف فيه وزراء مالية الاتحاد الأوروبي محادثات بشأن حزمة دعم اقتصادي بقيمة نصف تريليون يورو اليوم الخميس بعد أن فشلوا في التوصل لاتفاق في وقت سابق من الأسبوع الجاري.


وارتفعت أسهم قطاع النفط والغاز بنسبة 1.9 % قبيل اجتماع لأكبر منتجي النفط في العالم لبحث تخفيضات للإنتاج.