الأسهم الأوروبية تصعد الثلاثاء بفضل أسعار السلع الأولية قبل صدور بيانات نشاط المصانع

صعد المؤشر "ستوكس 600" للأسهم الأوروبية 0.5 % في أولى جلسات التداول في يونيو الجاري ليحوم أعلى مستوياته على الإطلاق الذي بلغه الأسبوع الماضي

الأسهم الأوروبية تصعد الثلاثاء بفضل أسعار السلع الأولية قبل صدور بيانات نشاط المصانع
محمد عبد السند

محمد عبد السند

12:14 م, الثلاثاء, 1 يونيو 21

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية في جلسة تداولات اليوم الثلاثاء الصباحية، إذ قادت الأسهم المرتبطة بالسلع الأولية المكاسب بدعم زيادة أسعار المعادن والنفط، فيما يتطلع المستثمرون لأحدث مجموعة من بيانات نشاط المصانع والتضخم، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

وصعد المؤشر “ستوكس 600” للأسهم الأوروبية 0.5% في أولى جلسات التداول في يونيو الجاري ليحوم أعلى مستوياته على الإطلاق الذي بلغه الأسبوع الماضي. وارتفع المؤشر “فايننشال تايمز 100” البريطاني 0.4% بعد عطلة أمس الإثنين.

وزادت أسهم شركات التعدين ومن بينها “أنجلو أمريكان” و”بي.إتش.بي جروب” و”جلينكور” بأكثر من 2% بالمئة، وكانت الداعم الرئيسي للمؤشر ستوكس 600 مع ارتفاع أسعار النحاس والمعادن الأخري.

وارتفعت أسهم شركات التعدين الكبرى “بي.بي” و”رويال داتش شل” و”توتال” بعدما تجاوزت العقود الآجلة لخام برنت 70 دولارا، ليجري تداولها عند أعلى مستوى منذ مارس بفضل التفاؤل حيال مستقبل الطلب على الوقود.

وأظهرت مسوح في وقت سابق أن نشاط المصانع في آسيا نما في مايو بفضل التعافي الحالي للطلب العالمي.

التضخم في ألمانيا يواصل الارتفاع فوق المستوى المستهدف من المركزي الأوروبي

وقال المكتب الاتحادي للإحصاء اليوم الإثنين، إن التضخم السنوي لأسعار المستهلكين في ألمانيا تسارع في مايو مواصلا الارتفاع فوق المستوى الذي يستهدفه البنك المركزي الأوروبي البالغ حوالي 2%.

وارتفعت أسعار المستهلكين في أكبر اقتصاد بأوروبا بنسبة 2.4% هذا الشهر مقارنة مع زيادة بلغت 2.1% في أبريل.

وكانت توقعات لرويترز قد أشارت إلى قراءة للتضخم لشهر مايو عند 2.5%.