الأسهم الأوروبية تصعد الثلاثاء بدعم من قطاعي المرافق والاتصالات

زاد المؤشر "ستوكس 600" للأسهم الأوروبية بنسبة 0.2%

الأسهم الأوروبية تصعد الثلاثاء بدعم من قطاعي المرافق والاتصالات
محمد عبد السند

محمد عبد السند

11:14 ص, الثلاثاء, 8 يونيو 21

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية في جلسة تداولات اليوم الثلاثاء، بدعم من شركات المرافق والاتصالات، بيد أن ضعف الناتج الصناعي الألماني وشكوك بشأن رفع المملكة المتحدة لقيود في وقت لاحق من الشهر الجاري كبحتا المكاسب، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

وزاد المؤشر “ستوكس 600 ” للأسهم الأوروبية بنسبة 0.2 % بحلول الساعة 0713 بتوقيت جرينتش، ليتماسك دون أعلى مستوياته على الإطلاق، فيما قادت قطاعات تُعتبر أكثر استقرارا مثل المرافق والعقارات والاتصالات المكاسب.

وكشفت بيانات أن الناتج الصناعي الألماني تراجع على غير المتوقع في أبريل الماضي في مؤشر آخر على أن نقص أشباه الموصلات واختناقات في إمدادات أخرى يؤثران سلبا على تعافي أكبر اقتصاد أوروبي.

ونزلت أسهم شركات السيارات 0.8 % بعد صعود استمر ستة أيام وصل بالمؤشر قرب ذروة قياسية.

وربح سهم لونزا السويسرية لصناعة الأدوية 3.6% بعد أن رفع جولدمان ساكس توصيته للسهم إلى “شراء”، بينما زاد سهم بريتش أمريكان توباكو 1.9 % بعد أن رفعت الشركة توقعاتها لنمو الأرباح السنوية.

تراجع الناتج الصناعي الألماني

تراجع الناتج الصناعي الألماني على غير المتوقع في أبريل حسبما أظهرته البيانات الصادرة اليوم، في مؤشر على أن نقص أشباه الموصلات واختناقات تعاني منها إمدادات أخرى يقوضان تعافي أكبر اقتصاد أوروبي.

وبحسب “رويترز”، قال مكتب الإحصاءات الاتحادي إن الناتج الصناعي تراجع واحدا في المائة مقارنة مع الشهر السابق بعد زيادة عُدلت خفضا إلى 2.2 في المائة في مارس.