الأسهم الأوروبية تصعد الأربعاء مع انتعاش آمال التحفيز الأمريكي

شهد مؤشر "ستوكس 600 " للأسهم الأوروبية صعودا طفيفا، وهو ما ينطبق أيضا على كل من مؤشر "فاينانشيال تايمز 100" البريطاني ومؤشر "داكس" الألماني.

الأسهم الأوروبية تصعد الأربعاء مع انتعاش آمال التحفيز الأمريكي
محمد عبد السند

محمد عبد السند

11:49 ص, الأربعاء, 6 يناير 21

سجلت مؤمشرات الأسهم الأوروبية ارتفاعا في جلسة تداولات اليوم الأربعاء الصباحية، وربحت القطاعات الشديدة التأثر بالاقتصاد مثل الطاقة والبنوك مع ترقب المستثمرين فوز الديمقراطيين في انتخابات الإعادة المهمة في جورجيا على مقعدي بمجلس الشيوخ الأمريكي ما قد يقود لتحفيز مالي أكبر، وفقا لما نشرته واكلة رويترز.

وشهد مؤشر “ستوكس 600 ” للأسهم الأوروبية صعودا طفيفا، وهو ما ينطبق أيضا على كل من مؤشر “فاينانشيال تايمز 100” البريطاني ومؤشر “داكس” الألماني.

وارتفعت أسهم “بي.بي” و”رويال داتش شل” و”توتال” مع صعود أسعار النفط لتسجل أعلى مستوى منذ فبراير 2020 بعد تعهد السعودية بخفض الإنتاج أكثر مما هو متوقع في اجتماع من منتجين حلفاء لها.

وتقدمت أسهم البنوك بأكثر من 2 % بينما صعدت أسهم الشركات المرتبطة بالدورة الاقتصادية مثل شركات صناعة السيارات والتأمين أكثر من 1%.

فوز ديمقراطي بأحد مقعدي مجلس الشيوخ عن جورجيا

أفادت بعض وسائل الإعلام الأمريكية، الأربعاء، بفوز الديمقراطي رافاييل وارنوك بأحد مقعدي جورجيا في مجلس الشيوخ الأمريكي، وسارع وارنوك بإعلان فوزه على السيناتورة الجمهورية المنتهية ولايتها كيلي لوفلر في الانتخابات الفرعية، إلا أن السلطات حتى الآن لم تعلن الفائز في هذه الانتخابات.

وفاز وارنوك على السيناتورة الجمهورية كيلي لوفلير، وفق ما أعلنت شبكات “سي إن إن” و”سي بي سي” و”إن بي سي” الأمريكية أمس الأربعاء.

وسيصبح وارنوك، القس في كنيسة في أتلانتا، التاريخ، أول سيناتور أسود ينتخب في هذه الولاية الجنوبية. ويتركز الاهتمام الآن على المقعد الثاني الذي تحتدم المنافسة عليه بين السيناتور الجمهوري المنتهية ولايته ديفيد بيردو، وخصمه الديمقراطي جون أوسوف.

وتشير النتائج الأولية للتصويت المبكر في ولاية جورجيا الأمريكية إلى سباق انتخابي محتدم سيحدد مصير السيطرة على مجلس الشيوخ وقدرة الرئيس الديمقراطي المنتخب جو بايدن على تنفيذ أجندة تشريعية طموحة، فيما يتم الاستعداد لتظاهرة كبيرة لدعم الرئيس دونالد ترمب في واشنطن.