الأسهم الأوروبية تصعد الأربعاء بدعم من أرباح دويتشه بنك ولويدز

ارتفع مؤشر يورو ستوكس 0.1% في التعاملات المبكرة وزاد القطاع المصرفي في المنطقة 1.1%

الأسهم الأوروبية تصعد الأربعاء بدعم من أرباح دويتشه بنك ولويدز
محمد عبد السند

محمد عبد السند

11:29 ص, الأربعاء, 28 أبريل 21

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية في جلسة تداولات اليوم الأربعاء بفضل توقعات بموسم نتائج جيد عقب نتائج مالية قوية لـ “دويتشه بنك” ومجموعة لويدز المصرفية وبنوك أخرى.

وارتفع مؤشر يورو ستوكس 0.1% في التعاملات المبكرة وزاد القطاع المصرفي في المنطقة 1.1%.

وقفز سهم دويتشه بنك 5.2% ليتصدر مؤشر “داكس” الألماني للأسهم القيادية، إذ ساهمت قوة بنكه للاستثمار في التصدي لأوضاع معاكسة بسبب إعادة الهيكلة والجائحة.

وتصدرت مجموعة لويدز مؤشر “فايننشال تايمز 100” البريطاني بمكسب 4.2 % بعد الإعلان عن أرباح أفضل من التوقعات.

كما ارتفع “إس.إي.بي” السويدي و”سانتاندر” الإسباني بفضل نتائج فصلية.

وبحسب بيانات “رفينيتيف آي.بي.إي.إس” فمن المتوقع أن ترتفع أرباح الشركات الأوروبية في الربع الأول من العام الجاري 71.3 % مقارنة بها قبل عام، بما يشكل ارتفاعا عن توقعات الأسبوع الماضي التي تنبأت بارتفاع نسبته 61.2%.

أرباح دويتشه بنك

أعلن دويتشه بنك عن تحقيق ربح قدره 908 ملايين يورو، أي ما يعادل حوالي 1.1 مليار دولار، للربع الأول ، مدعوما باستمرار الأداء القوي في قسم الخدمات المصرفية الاستثمارية.

وتجاوز البنك إلى حد كبير توقعات المحللين لصافي الدخل البالغ 642.95 مليون يورو ، وفقًا لـ “رفينيتيف”، وأظهر تحسنًا ملحوظًا عن أرباح 51 مليون يورو التي تحققت في الربع الأخير من عام 2020.

هذا وسار أكبر بنك في ألمانيا على خطى العديد من منافسيه في وول ستريت في تحقيق أرباح كبيرة، حيث حطم كل من جولدمان ساكس وجيه بي مورجان، ومورجان ستانلي توقعات الربع الأول في الأسابيع الأخيرة.

وجاءت إيرادات دويتشه بنك عند 3.1 مليار يورو، بزيادة 32% على أساس سنوي، بينما ارتفعت الأرباح قبل الضرائب بنسبة 134% إلى 1.5 مليار يورو.

أرباح لويدز

أعلن، أحد أكبر البنوك في بريطانيا، عن أرباح قبل الضرائب بلغت 1.9 مليار دولار في الربع الأول ، والتي كانت أفضل من المتوقع وأكثر من 2000 ٪ من 74 مليون دولار في العام السابق.