الأسهم الأوروبية تسجل الثلاثاء أسوأ جلسة لها منذ شهر قبل تقرير الوظائف

قاد قطاعا الطاقة والموارد الأساسية في أوروبا الانخفاضات

الأسهم الأوروبية تسجل الثلاثاء أسوأ جلسة لها منذ شهر قبل تقرير الوظائف
أيمن عزام

أيمن عزام

9:08 م, الثلاثاء, 3 سبتمبر 24

انخفضت الأسهم الأوروبية يوم الثلاثاء في أسوأ جلسة لها منذ ما يقرب من شهر، حيث أعادت بيانات التصنيع الأمريكية المخاوف بشأن تباطؤ النمو العالمي إلى الواجهة قبل تقرير الوظائف المهم للغاية يوم الجمعة، بحسب وكالة رويترز.

انخفض مؤشر ستوكس 600 الأوروبي بنسبة 1٪، مع انخفاض مؤشر داكس الألماني بنسبة 0.9٪ من أعلى مستوياته القياسية التي لامسها في وقت سابق من الجلسة. انخفضت الأسهم في فرنسا وإسبانيا وإيطاليا بين 0.9٪ و 1.3٪.

بدأت الانخفاضات في وقت مبكر من الجلسة، وزادت بعد أن أشارت بيانات التصنيع الأمريكية إلى نشاط المصانع الخافت، مما زاد من التوتر بشأن قوة أكبر اقتصاد في العالم.

سجلت جميع المؤشرات الأوروبية الرئيسية أسوأ جلسة لها منذ عمليات بيع الأسهم العالمية في أوائل أغسطس والتي أشعلتها أيضًا المخاوف المتجددة بشأن الركود الأمريكي.

وقاد قطاعا الطاقة والموارد الأساسية في أوروبا الانخفاضات، بنسبة 2.8٪ و 3.3٪ على التوالي، حيث شهد قطاع الموارد أسوأ يوم له منذ أكتوبر 2023.

انخفضت أسعار السلع الأساسية مع تباطؤ النمو الاقتصادي في الصين، أكبر مستورد للنفط الخام في العالم، مما زاد من المخاوف بشأن الطلب بينما زاد تقرير عن اتفاق وشيك لحل النزاعات بشأن إنتاج النفط الليبي من الضغط على الخام.