الأسهم الأوروبية ترتفع بفضل زيادة مفاجئة في صادرات الصين

ارتفاع مؤشر "ستوكس 600" الأوروبي بنسبة 0.6 %

الأسهم الأوروبية ترتفع بفضل زيادة مفاجئة في صادرات الصين
محمد عبد السند

محمد عبد السند

11:24 ص, الخميس, 7 مايو 20

سجلت الأسهم الأوروبية صعودا في تداولات اليوم الخميس ، إذ طغت زيادة مفاجئة لصادرات الصين على مجموعة أخرى من نتائج الأعمال القائمة للشركات وتحذير من شركة ” إير فرانس-كيه.إل.إم” من أن الطلب قد يستغرق “عدة سنوات” للتعافي، وفقا لما نشرته وكالة “رويترز”.

وارتفع مؤشر “ستوكس 600” الأوروبي بنسبة 0.6 % بحلول الساعة 0715 بتوقيت جرينتش، عقب جلسة مستقرة في آسيا بعد أن أعلنت بكين عن زيادة نسبتها 3.5 % في صادرات أبريل المنصرم، مما خالف توقعات السوق بانخفاض حاد، إذ استأنفت المصانع الإنتاج بعد جائحة فيروس كورونا.

وهبط سهم “إير فرانس” بنسبة 2.7 % إذ توقعت المجموعة اتساع الخسائر التشغيلية في الربع الممتد بين أبريل ويونيو “بشكل كبير”، مع توقع استمرار وقف تحليق 95 % من الرحلات الجوية.

لكن سهم “آي.إيه.جي” المالكة للخطوط الجوية البريطانية ارتفع 0.5 % بعد أن قالت الشركة إنها تخطط لعودة رحلات الطيران إلى الخدمة في يوليو القادم على الرغم من أن طاقة استيعاب الركاب ستنخفض بنحو 50%.

كما هوى سهم مجموعة “بي.تي”، كبرى شركات الاتصالات البريطانية، 6.5 % وتذيل مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني بعد تعليق الشركة توزيعات الأرباح حتى 2021-2022 وسحبها للتوقعات المالية استجابة لجائحة كوفيد-19.