الأسهم الأوروبية ترتفع الخميس بقيادة قطاع التكنولوجيا

صعد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.5 %

الأسهم الأوروبية ترتفع الخميس بقيادة قطاع التكنولوجيا
محمد عبد السند

محمد عبد السند

11:34 ص, الخميس, 2 فبراير 23

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية خلال جلسة تداولات اليوم الخميس بقيادة أسهم التكنولوجيا والعقارات، فيما تحول التركيز على قرار البنك المركزي الأوروبي بشأن سعر الفائدة غداة إقرار مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) بإحرازه تقدما في الحد من التضخم الجامح، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

وصعد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.5 % عند الساعة 0806 بتوقيت جرينتش، إذ قفزت أسهم التكنولوجيا الحساسة لأسعار الفائدة 2.7% والأسهم العقارية 1.8%.

ومن المتوقع أن يرفع المركزي الأوروبي سعر الفائدة على الودائع 50 نقطة أساس إلى 2.5 في المئة على أن يليها المزيد من الارتفاعات في الأشهر القليلة المقبلة. كما يستعد بنك إنجلترا لرفع أسعار الفائدة 50 نقطة أساس في وقت لاحق من يوم‭ ‬الخميس.

وقفزت أسهم تيليكوم إيطاليا 9% إلى قمة مؤشر “ستوكس 600” بعد تلقيها عرضا غير ملزم للحصول على حصة مسيطرة في شبكتها للخطوط الثابتة من شركة استثمار أمريكية.

وارتفعت أسهم شركة ميتا بلاتفورمز المدرجة في فرانكفورت 18 % وسط توقعات متفائلة إزاء إيرادات الربع الأول وإعادة شراء أسهم بقيمة 40 مليار دولار.

وارتفعت أسهم إنفنيون لتوريد الرقائق الدقيقة 6.8 % بعد رفع توقعاتها لعام 2023، بينما صعدت أسهم داسو سيستمز الفرنسية لصناعة البرمجيات 4.1 % على خلفية توقعات بنمو قوي للإيرادات في عام 2023.