الأسهم الأوروبية تحوم قرب مستوى قياسي مرتفع الأربعاء

تراجع مؤشر "ستوكس 600" للأسهم الأوروبية بنسبة 0.2%

الأسهم الأوروبية تحوم قرب مستوى قياسي مرتفع الأربعاء
محمد عبد السند

محمد عبد السند

11:59 ص, الأربعاء, 7 أبريل 21

اقتربت الأسهم الأوروبية من مستويات قياسية مرتفعة في جلسة تداولات اليوم الأربعاء، الصباحية إذ يترقب المستثمرون بيانات بشأن نشاط قطاع الخدمات في المنطقة، بينما سجلت الأسهم البريطانية أداء يفوق سائر السوق بدعم من التفاؤل بشأن حملات التطعيم السريعة وضعف الجنيه الإسترليني، وفقا لما نشرته وكالة رويترز.

وتراجع مؤشر “ستوكس 600″ للأسهم الأوروبية بنسبة 0.2 % بحلول الساعة 0704 بتوقيت جرينتش بعد أن أغلق عند أعلى مستوى على الإطلاق عند 435.26 نقطة أمس الثلاثاء، واستقر المؤشران” داكس” الألماني و”كاك 40″ الفرنسي.

وربح المؤشر “فايننشال تايمز 100” البريطاني الزاخر بشركات التصدير 0.3 %، إذ أدى ضعف سعر الجنيه الإسترليني إلى ارتفاع الشركات التي تحقق أرباحا بالدولار، بينما صعد مؤشر يركز على الشركات المحلية ذات رأس المال المتوسط في الوقت الذي بدأت فيه بريطانيا توزيع لقاح مودرنا المضادة لفيروس كورونا المستجد “لكوفيد-19”.

وزاد سهم “ديليفرو هولدينجز” المقيدة في السوق حديثا بنسبة 2.5 % إلى 288 بنسا في أول يوم من التداول دون قيود حيث يشارك المتعاملون الأفراد في التعامل على السهم، ونزل السهم قرابة 28 % منذ الأسبوع الماضي حين سعرت الشركة الطرح العام الأولي عند 390 بنسا.

ومن المقرر صدور قراءات نهائية لنشاط قطاع الخدمات في المملكة المتحدة ومنطقة العملة الأوروبية الموحدة “اليورو” لشهر مارس الماضي في وقت لاحق اليوم، فيما من المرجح أن تفرض إجراءات عزل عام جديدة في عدة دول ضغوطا على التعافي.

توزيع اللقاح في المملكة المتحدة

أظهرت بيانات لجامعة جونز هوبكنز الأمريكية ووكالة بلومبرغ للأنباء أمس الثلاثاء، توزيع 37 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في بريطانيا، حتى الآن.

وحسب البيانات يُقدر متوسط التطعيم في بريطانيا بـ413521 جرعة يومياً ومن المتوقع أن يستغرق الأمر 4 أشهر لتطعيم 75% من السكان بلقاح من جرعتين.

ومن جهة أخرى بلغ عدد الإصابات في بريطانيا إلى 4.38 ملايين، والوفيات 127106.