الأسهم الأوروبية تتعافي الأربعاء بفضل أسهم التكنولوجيا

ارتفع المؤشر "ستوكس 600" للأسهم الأوروبية 0.6 % في التعاملات المبكرة

الأسهم الأوروبية تتعافي الأربعاء بفضل أسهم التكنولوجيا
محمد عبد السند

محمد عبد السند

1:34 م, الأربعاء, 21 أبريل 21

تعافت مؤشرات الأسهم الأوروبية في جلسة تداولات اليوم الأربعاء من أسوا موجة هبوط هذا العام إذ قابلت المخاوف من زيادة سريعة لإصابات فيروس كورونا “كوفيد-19” في بعض الدول تفاؤلا حيال موسم نتائج قوي، وفقا لما نشرته وكالة رويترز.

وسجلت أسهم التكنولوجيا أكبر مكاسب وارتفعت نحو ا2%، وقفز سهم شركة معدات أشباه الموصلات “إيه.إس.إم.إل” بنسبة 5.4 % بعد أن رفعت توقعاتها لمبيعات العام كاملا مشيرة لطلب قوي وسط نقص لرقائق الكمبيوتر عالميا.

وزاد سهم منافستها الأصغر “إيه.إس.إم انترناشونال” بنسبة 4.2 % بعدما توقعت زيادة الطلبيات في الربع الثاني.

وكسب سهم “هينكين” ثاني أكبر شركة منتجة للجعة في العالم 4.2 % بعد أن أعلنت عن مبيعات فصلية أفضل من التوقعات.

وهوي سهم نادي كرة القدم الإيطالي يوفنتوس 10% بعد أن تعرض دوري السوبر الأوروبي الانفصالي لكرة القدم لهزة نتيجة انسحاب أنديته الإنجليزية الستة.

وارتفع المؤشر “ستوكس 600” للأسهم الأوروبية 0.6 % في التعاملات المبكرة بعد أن تعرضت موجة الصعود المستمرة منذ سبعة أسابيع لمبيعات لجني الأرباح يوم الثلاثاء.

وصعد المؤشر الألماني “داكس” 0.2 % والمؤشر “كاك”ئ 40″ الفرنسي 0.5 % وأضاف مؤشر فايننشال تايمز 100” البريطاني 0.4%.

دوري السوبر الأوروبي “لن يرى النور”

3 ضربات قاصمة جديدة تلقتها بطولة دوري السوبر الأوروبي خلال دقائق معدودة، الأربعاء، وذلك بعد أقل من 3 أيام من إعلان البطولة التي أثارت جدلا عالميا

وردا على سؤال عما إذا كان “دوري السوبر سيتوقف بدون الأندية الإنجليزية”، أكد مصدر مقرب من أنييلي فضّل عدم الكشف عن هويته حقيقة ذلك، علما أن أسهم بطل إيطاليا تراجعت بنسبة 12 % في بورصة ميلانو بعد انهيار المشروع الأربعاء، وفق ما ذكرت “فرانس برس”.

وبعد تصريحات أنيللي بدقائق، أعلن فريق أتلتيكو مدريد الإسباني، الأربعاء، انسحابه من دوري السوبر الأوروبي، كما رافقه دوري إنتر ميلانو الإيطالي.