الأسهم الأوروبية تتراجع الخميس قبيل اجتماع للبنك للمركزي

هبط مؤشر "ستوكس 600" الأوروبي بنسبة 0.5 % بحلول الساعة 0708 بتوقيت جرينتش

الأسهم الأوروبية تتراجع الخميس قبيل اجتماع للبنك للمركزي
محمد عبد السند

محمد عبد السند

11:57 ص, الخميس, 4 يونيو 20

توقف ارتفاع سوق الأسهم الأوروبية في تعاملات اليوم الخميس، مع تركيز المستثمرين على اجتماع للبنك المركزي الأوروبي حيث من المتوقع أن يقدم صانعو السياسات المزيد من المساعدة لاقتصاد منطقة العملة الأوروبية الموحدة ” اليورو” المتعثر، وفقا لما نشرته وكالة “رويترز” للأنباء.

وهبط مؤشر “ستوكس 600” ضمن الأسهم الأوروبية بنسبة 0.5 % بحلول الساعة 0708 بتوقيت جرينتش، لكنه قبع قرب أعلى مستوياته منذ أوائل مارس، بينما تراجع مؤشر “ستوكس” لأسهم منطقة اليورو 0.6%.

وقادت أسهم شركات صناعة السيارات والبنوك الانخفاض، ليتراجع مؤشرا القطاعين بنسبة 2.5 % و1.8 % على الترتيب.

وارتفعت أسواق الأسهم بقوة هذا الأسبوع، مع اقتراب مؤشر “ناسداك” المثقل بشركات التكنولوجيا في بورصة “وول ستريت” من مستويات قياسية في الوقت الذي تلقى فيه الإقبال على المخاطرة الدعم من مؤشرات على التعافي من ركود مدفوع بفيروس كورونا والتفاؤل حيال التوصل للقاح لمرض “كوفيد-19” وآمال بمزيد من التحفيز.

في غضون ذلك، وافقت أحزاب الائتلاف الحاكم في ألمانيا على حزمة تحفيز بقيمة 130 مليار يورو لتسريع التعافي من فيروس كورونا يوم الأربعاء، لكن أسهم “دايملر” و”بي.إم.دبليو” و”فولكسفاجن” نزلت بما يتراوح بين 2.6 % و4.5 % إذ مالت الحزمة لدعم السيارات الكهربائية.

وقفز سهم شركة “ريمي كوينترو” الفرنسية للمشروبات الروحية بنسبة 6.9 % بعد أن توقعت تعافيا قويا في النصف الثاني مدفوعا بالصين والولايات المتحدة.