الأسهم الأوروبية تتراجع في مستهل الثلاثاء مع عودة ترامب للبيت الأبيض

تراجع مؤشر "ستوكس 600 للأسهم الأوروبية بنحو 0.4%

الأسهم الأوروبية تتراجع في مستهل الثلاثاء مع عودة ترامب للبيت الأبيض
محمد عبد السند

محمد عبد السند

11:46 ص, الثلاثاء, 6 أكتوبر 20

تراجعت مؤشرات الأسهم الأوروبية خلال تداولات اليوم الثلاثاء، مع مراقبة المستثمرين لعودة الرئيس الأمريكي إلى البيت الأبيض واستكماله العلاج.

وارتفعت أسهم الترفيه بنحو 1 % في حين تراجع قطاع الرعاية الصحية بنسبة 0.7 %

ويأتي أداء الأسهم الأوروبية بعد ارتفاعها بالأمس مع الأسواق العالمية بعد تحسن الحالة الصحية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وغادر ترامب المستشفى أمس الإثنين لكنه سوف يستكمل علاجه في البيت الأبيض بعد إصابته بفيروس كورونا.

فيما كشفت بيانات اقتصادية عن ارتفاع طلبيات المصانع في ألمانيا بأكثر من التوقعات خلال للشهر الرابع على التوالي.

وتراجع مؤشر “ستوكس 600 للأسهم الأوروبية بنحو 0.4% إلى 364 نقطة، كما هبط المؤشر البريطاني “فوتسي” بنسبة 0.5% إلى 5914 نقطة.

وتراجع “داكس” الألماني بنسبة 0.3 % إلى 12792 نقطة، وهبط المؤشر الفرنسي “كاك” بنسبة مماثلة إلى 4853 نقطة.

ترامب يعود إلى البيت الأبيض

عاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى البيت الأبيض، مساء أمس الإثنين، من مستشفى والتر ريد العسكري، حيث كان يخضع للعلاج إثر إصابته من فيروس كورونا المستجد.

ودخل ترامب البيت الأبيض بشكل استعراضي، إذ وقف في شرفة الغرفة الزرقاء، وخلع الكمامة ووضعها في جيبه، أمام عدسات الكاميرات، ورفع إبهاميه في إشارة إلى تحسن حالته الصحية.

ونشر ترامب مقطع فيديو عقب عودته، عبر حسابه على تويتر، قال فيه: “سوف نعود للعمل، كقائد لكم علي فعل ذلك، أعلم أن هناك مخاطرة في ذلك ولكن علي أن أفعل ذلك”، وأضاف: “أشعر أنني أفضل الآن وربما لدي مناعة، لا أعلم، ولكن لا تسمحوا له بأن يسيطر عليكم، اخرجوا وكونوا حريصين”.

وتابع ترامب بالقول: “لقد تعلمت الكثير عن فيروس كورونا، وشيء واحد مؤكد هو أنه لا تسمحوا له بأن يسيطر عليكم، ولا تخافوا منه، سوف نهزمه، لدينا أفضل معدات طبية ولدينا أفضل أدوية”، مدعيا أنه يشعر الآن أفضل مما كان عليه قبل 20 عاما.