الأسهم الأمريكية تغلق مرتفعة الأربعاء وسط انتظار صدور بيانات التضخم

ينتظر المستثمرون تقرير مؤشر أسعار المستهلك الأخير المقرر صدوره يوم الخميس

الأسهم الأمريكية تغلق مرتفعة الأربعاء وسط انتظار صدور بيانات التضخم
أيمن عزام

أيمن عزام

9:14 ص, الخميس, 11 يناير 24

أغلقت الأسهم الأمريكية على ارتفاع، في ختام تعاملات الأربعاء، مع انتظار المستثمرين صدور بيانات التضخم والأرباح الأمريكية الجديدة، بحسب قناة سي إن بي سي.

وربح المؤشر ستاندرد آند بورز 500 0.57% ليغلق عند 4783.45 نقطة، في حين أضاف مؤشر داو جونز الصناعي 170.57 نقطة، أو 0.45%، ليغلق عند 37695.73 نقطة. وتقدم مؤشر ناسداك المركب بنسبة 0.75% ليستقر عند 14969.65.

قامت شركة انتويتف سيرجيكل وشركة لينر بسحب مؤشر السوق الواسع إلى الأعلى، حيث ارتفعا بنسبة 10.3% و3.5% على التوالي.

زادت شركة انتويتف توقعاتها لنمو الإجراءات للعام المالي 2024 بعد إغلاق السوق يوم الثلاثاء، عندما أعلنت لينر أيضًا زيادة أرباحها السنوية.

انتظار بيانات التضخم

قال فيليب كولمار، الشريك الإداري والإستراتيجي العالمي لدى شركة إم آر بي بارتنرز، إن نشاط السوق ضعيف إلى حد ما نظرًا لتخفيضات أسعار الفائدة المخطط لها من قِبل الاحتياطي الفيدرالي.

وينتظر المستثمرون تقرير مؤشر أسعار المستهلك الأخير المقرر صدوره يوم الخميس. يتوقع الاقتصاديون، الذين استطلعت داو جونز آراءهم، أن مؤشر أسعار المستهلكين ارتفع بنسبة 3.2% على أساس سنوي في ديسمبر. ومن المقرر صدور مؤشر أسعار المنتجين يوم الجمعة.

سوف يبحث المستثمرون في التقارير عن أدلة حول الموعد الذي قد يبدأ فيه بنك الاحتياطي الفيدرالي في خفض أسعار الفائدة.

تم التراجع عن بعض هذه التوقعات في الأيام الأخيرة، على الرغم من أن الاحتمالات تحوم حول 64%، وفقًا لأداة سي إم إي جروب فيدووتش.

ارتفعت الأرباح، يوم الجمعة، مع نتائج الشركات المالية الكبرى، بما في ذلك جي بي مورجان تشيس، وبنك أوف أمريكا، إلى جانب يونتيد هيلث ودلتا إير لاينز.

الأسهم تخرج من جلسة مختلطة. وأغلق مؤشرا ستاندرد آند بورز 500 وداو جونز على انخفاض، يوم الثلاثاء، في حين سجل مؤشر ناسداك مكاسب طفيفة.