الأسهم الأمريكية تغلق متراجعة الثلاثاء وسط استمرار التصعيد في أوكرانيا

الاتحاد الأوروبي وافق على فصل 7 بنوك روسية كبرى عن نظام سويفت العالمي

الأسهم الأمريكية تغلق متراجعة الثلاثاء وسط استمرار التصعيد في أوكرانيا
أيمن عزام

أيمن عزام

7:35 ص, الأربعاء, 2 مارس 22

تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية في ختام تعاملات اليوم الثلاثاء، وسط تصعيد مستمر للصراع المسلح بين روسيا وأوكرانيا واستمرار العقوبات الغربية على موسكو.

وانخفض مؤشر “داو جونز” الصناعي عند الإغلاق، بعدما تراجع بنسبة 1.8% أو ما يعادل 598 نقطة تقريبًا ليصل إلى 33.294 ألف نقطة.

وتراجع مؤشر “إس اند بي 500” بنسبة 1.5% أو ما يعادل 68 نقطة تقريبًا عند 4306 نقاط.

وهبط مؤشر “ناسداك” بنسبة 1.6% أو ما يعادل 219 نقطة عند 13.532 ألف نقطة.

الأسهم الأمريكية تتراجع

وعمقت الأسهم الأمريكية خسائرها مع انتهاء أولى جلسات تداول شهر مارس بعدما حذرت وزارة الدفاع الروسية من اعتزامها قصف بعض المباني والبنية التحتية التي تستخدمها أجهزة الأمن الأوكرانية في العاصمة كييف.

ودفعت العقوبات الغربية المفروضة على موسكو المزيد من الشركات إلى تعليق أنشطتها في روسيا، وكان آخر تلك الشركات “آبل”، إذ أعلنت وقف مبيعات منتجاتها في روسيا.

وأفادت وكالة بلومبرج الأمريكية، بأن الاتحاد الأوروبي وافق على فصل 7 بنوك روسية كبرى عن نظام سويفت العالمي .

وتواصل الدول والمنظمات العالمية فرض عقوبات على موسكو على خلفية غزو جارتها، فيما وصف وزير المالية الفرنسي “برونو لومير” العقوبات الأوروبية والأمريكية بأنها “حرب اقتصادية” على موسكو لردعها عن العمليات العسكرية.

وزادت الضغوط على الأسواق المالية بعدما نقلت تقارير صحفية أن صورًا للأقمار الصناعية أظهرت اتجاه قافلة عسكرية روسية ضخمة نحو العاصمة الأوكرانية كييف، بالتزامن مع إعلان وزارة الدفاع الروسية استهداف بعض المباني والبنية التحتية التابعة لأجهزة الأمن الأوكرانية.