الأسهم الأمريكية تغلق الخميس مرتفعة وسط ترقب بيانات التضخم الجديدة

كانت أسهم أشباه الموصلات الرئيسية في المنطقة الحمراء

الأسهم الأمريكية تغلق الخميس مرتفعة وسط ترقب بيانات التضخم الجديدة
أيمن عزام

أيمن عزام

10:21 ص, الجمعة, 28 يونيو 24

حقق مؤشر ستاندرد آند بورز 500 مكاسب طفيفة يوم الخميس حيث تتطلع وول ستريت إلى بيانات التضخم الجديدة بحثًا عن أدلة حول متى سيبدأ بنك الاحتياطي الفيدرالي في خفض أسعار الفائدة، بحسب شبكة سي إن بي سي.

وأغلق مؤشر السوق الواسع مرتفعا بنسبة 0.09% إلى 5482.87 نقطة. وأضاف مؤشر ناسداك المجمع 0.30% ليغلق عند 17858.68، بينما أضاف مؤشر داو جونز الصناعي 36.26 نقطة، أو 0.09%، ليغلق عند 39164.06.

كانت أسهم أشباه الموصلات الرئيسية في المنطقة الحمراء، مما أثار تساؤلات حول ما إذا كانت تجارة الذكاء الاصطناعي يمكن أن تستمر في دعم الأسواق.

تراجع سهم ميكرون

 وانخفضت أسهم ميكرون بأكثر من 7٪ بعد أن أصدرت شركة تصنيع الرقائق توجيهات إيرادات الربع الرابع والتي كانت تتماشى مع التقديرات. كما انخفض سهم شركة نيفيديا العملاقة لأشباه الموصلات والرائدة في السوق، متراجعًا بنسبة 1.9%.

وتأتي هذه التحركات في الوقت الذي يتطلع فيه المتداولون إلى إصدار مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي لشهر مايو، وهو المقياس المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي للتضخم.

 يتوقع الاقتصاديون الذين استطلعت داو جونز آراءهم أن يرتفع مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي بنسبة 0.1٪ على أساس شهري و 2.6٪ عن الفترة نفسها من العام الماضي.

ويأمل المتداولون أن يُظهر التقرير تخفيف ضغوط التسعير مما قد يعزز احتمال قيام بنك الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة في وقت لاحق من هذا العام.

وانخفضت العديد من الأسهم بعد الإعلان عن أرباح فصلية. وانخفض سهم ليفي شتراوس بنسبة 15.4% بعد أن خيبت الإيرادات الفصلية الأخيرة لشركة صناعة الجينز آمال المستثمرين.

انخفض سهم ووجرينز بوتس ألاينس بأكثر من 22٪ بعد خفض توقعاته للعام بأكمله وإصدار أرباح أقل من المتوقع في الربع السابق.