الأسهم الأمريكية تغلق الخميس مرتفعة بقيادة تكنولوجيا المعلومات 

خفض البنك المركزي الأوروبي توقعاته للتضخم والنمو السنوي يوم الخميس

الأسهم الأمريكية تغلق الخميس مرتفعة بقيادة تكنولوجيا المعلومات 
أيمن عزام

أيمن عزام

10:35 ص, الجمعة, 8 مارس 24

ارتفعت الأسهم الأمريكية يوم الخميس بقيادة أسهم تكنولوجيا المعلومات ، مما دفع مؤشري ستاندرد آند بورز 500 وناسداك المركب إلى مستويات قياسية، حيث ساعدت الآمال في تخفيف التضخم والمكاسب في التكنولوجيا على انتعاش وول ستريت في منتصف الأسبوع.

وتقدم مؤشر ستاندرد آند بورز 500  الأوسع نطاقًا بنسبة 1.03% إلى 5157.36، في حين ارتفع مؤشر ناسداك المركب الثقيل بنسبة 1.51% إلى 16273.38.

 سجل كلاهما أعلى مستوياته على الإطلاق خلال الجلسة، في حين حقق مؤشر ستاندرد آند بورز 500  أيضًا رقمًا قياسيًا للإغلاق. وارتفع المؤشر داو جونز الصناعي 130.30 نقطة، أو 0.34%، إلى 38791.35 نقطة.

صعود أسهم تكنولوجيا المعلومات

قادت أسهم تكنولوجيا المعلومات وخدمات الاتصالات مؤشر ستاندرد آند بورز 500  إلى هذا الرقم القياسي. وكانت شركة إنتل هي الأفضل أداءً في مؤشر داو جونز بمكاسب تزيد عن 3%.

وتعزز تفاؤل المستثمرين بعد أن خفض البنك المركزي الأوروبي توقعاته للتضخم والنمو السنوي يوم الخميس، على الرغم من أن البنك أبقى أسعار الفائدة الرئيسية ثابتة. ويمكن اعتبار ذلك إشارة إيجابية على جبهة التضخم الدولي.

ويأتي إعلان البنك المركزي الأوروبي بعد أن أخبر رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول الكونجرس يوم الأربعاء أنه يتوقع انخفاض أسعار الفائدة هذا العام. وبينما قال باول إن بنك الاحتياطي الفيدرالي ليس مستعدًا على الفور لبدء التخفيض، فقد أخبر اللجنة المصرفية بمجلس الشيوخ يوم الخميس أن البنك المركزي ليس بعيدًا عن الثقة التي يحتاجها بشأن بدء التضخم.

قال آدم تورنكويست، كبير الاستراتيجيين الفنيين في إل بي إل فاينانشال، تعليقًا على تعليق باول حول مستويات الفائدة: “كانت السوق تتوقع ذلك – وقد سمعوا ذلك أخيرًا من مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي”.

وتابع: “إنه يزيد فقط من الثقة في أن تخفيضات أسعار الفائدة قادمة.”