الأسهم الأمريكية تغلق الخميس مرتفعة بقيادة أدفانسد مايكرو 

قفز مؤشر ناسداك ذو الثقل التكنولوجي 0.90%

الأسهم الأمريكية تغلق الخميس مرتفعة بقيادة أدفانسد مايكرو 
أيمن عزام

أيمن عزام

10:42 ص, الجمعة, 1 مارس 24

صعدت الأسهم الأمريكية في ختام تعاملات الخميس، بقيادة شركة أدفانسد مايكرو، إذ تقدم مؤشر ناسداك المركب في ختام تعاملات الخميس، مرتفعًا إلى أول إغلاق قياسي له منذ نوفمبر 2021، بحسب شبكة سي إن بي سي.

وقفز مؤشر ناسداك ذو الثقل التكنولوجي 0.90% ليغلق عند أعلى مستوياته على الإطلاق عند 16091.92، مع ارتفاع أسهم شركات التكنولوجيا والرقائق عند الإغلاق. كما وصل مؤشر ستاندرد آند بورز 500 إلى مستوى إغلاق قياسي، مرتفعًا بنسبة 0.52% ليغلق عند 5096.27.

 وارتفع مؤشر داو جونز الصناعي بنسبة 0.12% إلى 38996.39 نقطة.

صعود سهم شركة أدفانسد مايكرو

تختتم جلسة الخميس تداولات فبراير، والشهر الإيجابي الرابع على التوالي لوول ستريت، على الرغم من سلسلة الانخفاضات التي تثير تساؤلات حول استدامة الارتفاع الذي يقوده الذكاء الاصطناعي. 

وتصدر مؤشر ناسداك المجموعة بمكاسب بلغت 6.12%. وارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 5.17%، بينما أضاف مؤشر داو جونز 2.22% في أول أربعة أشهر متتالية من المكاسب منذ مايو 2021.

يأتي صعود مؤشر ناسداك إلى مستوى قياسي، في وقت أدى فيه الحماس بشأن الذكاء الاصطناعي إلى رفع مجموعة كبيرة من أسهم التكنولوجيا الكبرى .

وتولت أسهم الشركات ألفابيت وأمازون وأبل وميتا بلاتفورمز ومايكروسوفت ونيفيديا وتسلا قيادة تعافي مؤشر ناسداك من عام 2022 الصعب الذي شابهُ ارتفاع أسعار الفائدة ومخاوف الركود.

في الواقع، كانت أسماء الرقائق من بين الأسماء البارزة في ارتفاع يوم الخميس، حيث ارتفعت أسهم أدفانسد مايكرو ديفايزز بأكثر من 9%.

أظهرت البيانات، الصادرة يوم الخميسن أن مقياس التضخم المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي كان أعلى بشكل ثابت من هدف البنك المركزي في يناير، لكنه على الأقل لم يتجاوز توقعات وول ستريت. وكانت هناك أيضًا دلائل على أن الإنفاق الاستهلاكي لا يزال قويًّا.