الأسهم الأمريكية تغلق الخميس متراجعة رغم صعود شركة نيفيديا

قفزت أسهم نيفيديا بنسبة 9.32% لتغلق فوق علامة 1000 دولار للسهم للمرة الأولى

الأسهم الأمريكية تغلق الخميس متراجعة رغم صعود شركة نيفيديا
أيمن عزام

أيمن عزام

9:51 ص, الجمعة, 24 مايو 24

أغلقت الأسهم الأمريكية على انخفاض، يوم الخميس، على الرغم من أن التوقعات القوية لإيرادات شركة نيفيديا غذّت ارتفاعًا في أسهمها، لكن البيانات الاقتصادية طغت على ذلك بسبب البيانات الاقتصادية التي أظهرت أن التضخم لا يزال مصدر قلق قد يؤخر أي تخفيضات في أسعار الفائدة من بنك الاحتياطي الفيدرالي.

وتراجع المؤشر داو جونز الصناعي 605.78 نقطة، بما يعادل 1.53%، إلى 39065.26 نقطة، وخسر المؤشر ستاندرد آند بورز 500 39.17 نقطة، أو 0.74%، إلى 5267.84 نقطة، وخسر المؤشر ناسداك المجمع 65.51 نقطة، أو 0.39%، إلى 16736.03 نقطة.

صعود سهم شركة نيفيديا

قفزت أسهم نيفيديا بنسبة 9.32% لتغلق فوق علامة 1000 دولار للسهم، للمرة الأولىن وساعدت في تعزيز مؤشريْ ناسداك وستاندرد آند بورز 500  إلى أرقام قياسية، خلال اليوم، في المراحل الأولى من التداول، بعد أن توقعت شركة شرائح الذكاء الاصطناعي إيرادات ربع سنوية أعلى من التقديرات وأعلنت تقسيم الأسهم.

لكن الأسهم فقدت قوتها بعد أن أظهرت البيانات الاقتصادية زيادة ضغوط الأسعار بالولايات المتحدة في مايو، حتى مع تسارع النشاط التجاري ومع انخفاض مطالبات البطالة الأسبوعية التي أشارت إلى أن سوق العمل لا يزال على أساس ثابت.

وقال بريان نيك، كبير إستراتيجيي الاستثمار في معهد ماكرو بنيويورك: “ربما يشير هذا إلى حقيقة أن الناس في وضع يسمح لهم الآن ببيانات نمو مخيبة للآمال، وبيانات تضخم أبطأ، وتخفيضات في أسعار الفائدة، وهذا الصباح… لقد أخطأت الناس”.

وأضاف: “أي شيء يبدو كأنه أخبار جيدة لا يزال يتم الترحيب به باعتباره أخبارًا سيئة، مما يدل على أننا ما زلنا في هذا النوع من فترة انتعاش بنك الاحتياطي الفيدرالي، حيث تشعر السوق بالسعادة عمومًا؛ لأن أسعار الفائدة توقفت عن الارتفاع، لكن أسوأ شيء سيكون بالنسبة للفائدة. أسعار الفائدة ستواصل الارتفاع عند هذه النقطة”.