الأسهم الأمريكية تغلق الجمعة مرتفعة بدعم من مكاسب شركة نيفيديا

ارتفعت أسهم نيفيديا بنسبة 2.6% تقريبًا يوم الجمعة

الأسهم الأمريكية تغلق الجمعة مرتفعة بدعم من مكاسب شركة نيفيديا
أيمن عزام

أيمن عزام

7:30 ص, السبت, 25 مايو 24

أغلق مؤشر ناسداك يوم الجمعة عند مستوى قياسي جديد، حيث طغت المكاسب التي حققتها شركة صناعة الرقائق نيفيديا على المخاوف من أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي سوف يؤجل تخفيض أسعار الفائدة، بحسب شبكة سي إن بي سي.

ارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز 500  بنسبة 0.7% ليغلق عند 5304.72، بينما تقدم مؤشر ناسداك المركب بنسبة 1.1% ليغلق عند 16920.79.

وارتفع مؤشر داو جونز الصناعي 4.3 نقطة أو 0.01% ليغلق عند 39069.59 نقطة.

منذ أسبوع حتى الآن، ارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز 500  بنسبة 0.03% فقط. وتفوق مؤشر ناسداك الذي تغلب عليه أسهم شركات التكنولوجيا في الأداء، بمكاسب بلغت 1.41%، وفي الوقت نفسه، انخفض مؤشر داو جونز بنسبة 2.33%، مسجلاً أول أسبوع سلبي له منذ خمسة أسابيع.

صعود سهم شركة نيفيديا

ارتفعت أسهم نيفيديا بنسبة 2.6٪ تقريبًا يوم الجمعة مع استمرار الحماس بشأن تقرير أرباحها الرائج، مما دفع الأسهم إلى ما فوق 1000 دولار للمرة الأولى. أدت المشاعر الصعودية تجاه عملاق الذكاء الاصطناعي وأسماء التكنولوجيا الأخرى إلى ارتفاع السوق، حتى مع استمرار المخاوف من أن بنك الاحتياطي الفيدرالي لن يخفض أسعار الفائدة هذا الصيف.

بعد عدة إصدارات قوية من البيانات الاقتصادية والعمالية هذا الأسبوع، قام بنك جولدمان ساكس بتأجيل توقعاته بشأن أول خفض لسعر الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى سبتمبر بدلاً من يوليو.

وكتب ديفيد ميريكل، الخبير الاقتصادي في جولدمان ساكس: “من المرجح أن يتحسن التضخم كثيرًا بحلول سبتمبر، لكنه ليس مثاليًا، ولا يزال بمعدل سنوي يجعل قرار التخفيض غير واضح”.

يضع المتداولون الآن فرصة أقل من 50% لخفض البنك المركزي أسعار الفائدة في اجتماعه في سبتمبر، وفقًا لأداة سي إم إي فيدووتش.

ارتفعت العديد من أسهم شركات التكنولوجيا يوم الجمعة. وارتفعت أسهم الأجهزة الدقيقة المتقدمة وإنتل بنسبة 3.7% و2.1% على التوالي. كما ارتفعت أسهم ميتا ونيتفلكس بنسبة 2.7% و1.7% لكل منهما، وساعد أدائهم ناسداك على تسجيل إغلاقه القياسي الحادي عشر لهذا العام.