الأسهم الأمريكية تغلق الثلاثاء منخفضة بقيادة شركات التكنولوجيا الكبرى 

تراجعت شركة أبل بنسبة 3%

الأسهم الأمريكية تغلق الثلاثاء منخفضة بقيادة شركات التكنولوجيا الكبرى 
أيمن عزام

أيمن عزام

9:11 ص, الأربعاء, 6 مارس 24

تراجعت الأسهم للجلسة الثانية يوم الثلاثاء، حيث أدت الانخفاضات الحادة في أسماء التكنولوجيا الكبرى مثل أبل إلى سحب السوق الأوسع من الارتفاعات القياسية التي تم الوصول إليها مؤخرًا.

تراجع مؤشر ناسداك المركب بنسبة 1.65% إلى 15939.59 حيث شعرت أسهم التكنولوجيا بوطأة انخفاض السوق. وخسر المؤشر داو جونز الصناعي 404.64 نقطة، أو 1.04%، إلى 38585.19 نقطة. وانخفض مؤشر S&P 500 بنسبة 1.02%، ليغلق عند 5078.65.

تراجع أسهم شركات التكنولوجيا الكبرى

تراجعت شركة أبل بنسبة 3% تقريبًا على خلفية تقرير من شركة كونتربوينت ريسرتش الذي وجد انخفاض مبيعات آيفون في الصين في الأسابيع الستة الأولى من عام 2024.

وانخفضت العديد من أسهم التكنولوجيا العملاقة الأخرى، بما في ذلك نيتفلكس ومايكروسوفت،  بما يقرب من 3%، في حين انخفض سهم تسلا بنحو 4%. قاد قطاع تكنولوجيا المعلومات في مؤشر ستاندرد آند بورز 500 المؤشر العام للأسفل بخسارة تزيد عن 2%.

وبعيدًا عن شركات التكنولوجيا الضخمة، انخفض سهم GitLab بنسبة 21% بعد أن نشرت شركة البرمجيات توقعات ضعيفة للعام بأكمله. كانت شركتا أنتل وسيلزفورس الأسوأ أداءً في مؤشر داو جونز، حيث تراجعت كل منهما بأكثر من 5%.

وبعيدًا عن التكنولوجيا، قفز سهم “تارجت” بنسبة 12% بعد أن جاءت أرباح ربع العطلة أقوى من توقعات وول ستريت. ارتفع سهم إيروانفايرونمنت بنسبة 28% تقريبًا بعد تقرير ربع سنوي وتوقعات أفضل من المتوقع من شركة الدفاع.

تأتي تحركات يوم الثلاثاء في الوقت الذي يواصل فيه المستثمرون استيعاب الارتفاع الأخير في السوق إلى أعلى مستوياته على الإطلاق، والذي كان مدعومًا بالتفاؤل بشأن الذكاء الاصطناعي. على الرغم من الخسائر في الجلستين الماضيتين، فإن المتوسطات الثلاثة الرئيسية أعلى بقوة منذ بداية العام حتى الآن.

كانت عملة البيتكوين أحدث الأصول التي وصلت إلى مستوى قياسي، حيث سجلت أعلى مستوى لها على الإطلاق يوم الثلاثاء. ومع ذلك، انتقلت العملة الرقمية بسرعة إلى المنطقة الحمراء بعد أن تجاوزت الذروة للمرة الأولى منذ عامين.