الأسهم الأمريكية تغلق الثلاثاء مرتفعة وسط التطلع إلى أرباح شركة نيفيديا

ارتفعت أسهم نيفيديا بنسبة 0.6٪

الأسهم الأمريكية تغلق الثلاثاء مرتفعة وسط التطلع إلى أرباح شركة نيفيديا
أيمن عزام

أيمن عزام

12:00 م, الأربعاء, 22 مايو 24

ارتفعت الأسهم الأمريكية أمس الثلاثاء، مع إغلاق مؤشر ستاندرد آند بورز 500  وناسداك المركب عند أرقام قياسية جديدة، حيث يتطلع المستثمرون إلى تقرير أرباح شركة نيفيديا المفضلة للذكاء الاصطناعي اليوم الأربعاء.

وارتفع مؤشر ناسداك المركب الذي تغلب عليه أسهم شركات التكنولوجيا 0.22% إلى 16832.62 نقطة. وأضاف مؤشر ستاندرد آند بورز 500  بنسبة 0.25% إلى 5321.41. وأغلق مؤشر داو جونز الصناعي مرتفعا بنسبة 0.17% إلى 39872.99 نقطة.

نتائج شركة نيفيديا

وارتفعت أسهم نيفيديا بنسبة 0.6% قبل نشر تقرير أرباحها المقرر يوم الأربعاء بعد الإغلاق. ويتوقع المحللون أن تنشر شركة أشباه الموصلات العملاقة مجموعة أخرى قوية من النتائج. وارتفعت الأسهم بنحو 92% في عام 2024 وحده، وارتفعت بنسبة 205.1% على مدى الـ 12 شهرًا الماضية، كان السهم هو السبب وراء ارتفاع السوق الذي قاده إلى حد كبير الحماس بأن الذكاء الاصطناعي سيعزز أرباح الشركات.

وأشار مات رو، رئيس إستراتيجيات الأصول المشتركة في شركة نومورا برايفت كابيتال، إلى أن وضع المستثمرين في أسهم نيفيديا ثقيل جدًا حاليًا.

ويعتقد متداولو الخيارات أن أسهم “نيفيديا” سوف تتأرجح بنسبة تصل إلى 9% صعودًا أو هبوطًا كرد فعل على الأرباح الأخيرة لشركة تصنيع الرقائق.

وانخفضت أسهم بالو ألتو نتوركس بنسبة 3.7% أمس الثلاثاء. على الرغم من تفوقها على التوقعات لكلا الخطين في الربع المالي الثالث، قدمت شركة الأمن السيبراني توجيهات الربع الحالي التي كانت تتماشى فقط مع التوقعات المتفق عليها للمحللين الذين استطلعتهم “LSEG”.

وتأتي هذه التحركات بعد يوم مختلط في وول ستريت. حقق مؤشر ناسداك أرقامًا قياسية خلال اليوم وعند الإغلاق، بينما انخفض مؤشر داو جونز على خلفية الانخفاضات الحادة في أسهم جيه بي مورجان تشيس.

ويحول التجار انتباههم الآن إلى التعليقات الصادرة عن مسئولي الاحتياطي الفيدرالي. وقال محافظ البنك المركزي كريستوفر والر إنه يريد أن يرى “عدة أشهر” من بيانات التضخم الداعمة قبل خفض أسعار الفائدة.