الأسهم الأمريكية تغلق الثلاثاء مرتفعة وسط تعافي شركة نيفيديا من خسائرها

من المتوقع أن يبقي البنك المركزي أسعار الفائدة دون تغيير يوم الأربعاء

الأسهم الأمريكية تغلق الثلاثاء مرتفعة وسط تعافي شركة نيفيديا من خسائرها
أيمن عزام

أيمن عزام

1:09 ص, الأربعاء, 20 مارس 24

ارتفعت الأسهم الأمريكية في ختام تعاملات يوم الثلاثاء وسط تعافي شركة نفيديا من خسائرها، ومع بدء بنك الاحتياطي الفيدرالي اجتماع السياسة الذي يستمر يومين. كما راقب المتداولون أيضًا شركة نيفيديا بعد الإعلانات الرئيسية من عملاق التكنولوجيا.

وارتفع مؤشر داو جونز الصناعي 320.33 نقطة، أو 0.83%، إلى 39110.76 نقطة.

 سجل المؤشر المكون من 30 سهمًا أفضل يوم له منذ 22 فبراير. وارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز 500  بنسبة 0.56٪ ليغلق عند 5178.51 ليسجل رقمًا قياسيًا جديدًا. في الوقت نفسه، تقدم مؤشر ناسداك المركب بنسبة 0.39% ليغلق عند 16166.79.

ومن المتوقع أن يبقي البنك المركزي أسعار الفائدة دون تغيير يوم الأربعاء. ومع ذلك، فإن التقارير الأخيرة عن التضخم المثيرة للقلق قد أثارت قلق المستثمرين من أن البنك المركزي قد يشير إلى أن أسعار الفائدة ستظل أعلى لفترة أطول من المتوقع.

وانخفضت عوائد سندات الخزانة على نطاق واسع، مما عزز الأسهم. انخفض سعر الفائدة على سندات الخزانة القياسية لأجل 10 سنوات بأكثر من 4 نقاط أساس إلى 4.295٪.

ارتفع سهم شركة نيفيديا  بنسبة 1.1% تقريبًا – متعافيًا من خسارة سابقة – حيث قام المستثمرون بتقييم الأخبار من مؤتمر GTC الأول على الإطلاق. كشف الرئيس التنفيذي جنسن هوانغ عن أحدث شرائح الذكاء الاصطناعي من نيفيديا ، والتي تحمل اسم بلاكول ، والتي وصفها بأنها أحدث وأقوى رقائقها التي تدعم العديد من عمليات الذكاء الاصطناعي.