الأسهم الأمريكية تغلق الثلاثاء مرتفعة وسط تقييم أحدث دفعة من أرباح الشركات

ارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز 500  بنسبة 0.23%

الأسهم الأمريكية تغلق الثلاثاء مرتفعة وسط تقييم أحدث دفعة من أرباح الشركات
أيمن عزام

أيمن عزام

2:13 م, الأربعاء, 7 فبراير 24

ارتفعت الأسهم الأمريكية أمس الثلاثاء إذ قامت “وول ستريت” بتقييم أحدث دفعة من أرباح الشركات والجدول الزمني لتخفيضات أسعار الفائدة من مجلس الاحتياطي الفيدرالي، بحسب قناة سي إن بي سي.

وارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 0.23% ليغلق عند 4,954.23، بينما ارتفع مؤشر ناسداك المركب بنسبة 0.07% ليغلق عند 15,609.00.

وقفز مؤشر داو جونز الصناعي 141.24 نقطة، أو 0.37%، إلى 38521.36 نقطة.

تقييم أحدث دفعة من أرباح الشركات

وقال آدم سرحان، الرئيس التنفيذي لشركة 50 بارك إنفستمنت، إن “السوق تحاول أن تستنتج من بيان باول” وأحدث الأرباح، في إشارة إلى التعليقات الأخيرة من رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول والتي بددت الآمال في خفض مارس.

ارتفعت أسهم بالينتر تكنولوجيز بنسبة 31% تقريبًا بعد أن سجلت الشركة إيرادات مرتفعة في الربع الرابع، بينما ارتفعت أسهم سبوتوفاي تكنولوجي بنسبة 4% تقريبًا بعد أن تجاوزت التوقعات ونشرت زيادة في عدد المشتركين المميزين.

وساهمت توقعات التخفيضات السريعة، إلى جانب الأرباح القوية من شركات التكنولوجيا العملاقة، في دفع السوق إلى الأعلى في الأسابيع الأخيرة.. ومع ذلك، بددت التصريحات الأخيرة لرئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول الآمال في خفض أسعار الفائدة في مارس، وأشارت إلى أن التخفيضات قد تأتي في وقت متأخر بكثير عما كان متوقعًا في السابق.

كما أدت القيادة الضيقة للسوق في الجلسات الأخيرة إلى زيادة المخاوف بشأن ما إذا كانت السوق قادرة على الحفاظ على الارتفاع دون مشاركة أوسع.

وقال فيليب بلانكاتو، الرئيس التنفيذي لشركة لاندنبرج، أست مانجمنت: نحن على شفا بعض التقلبات الحقيقية في السوق، ويشير اليومان الأخيران  إلى ما سيأتي هنا خلال الأسابيع الستة إلى الثمانية المقبلة على الأقل.