الأسهم الأمريكية تغلق الثلاثاء متباينة وسط ارتفاع عوائد سندات الخزانة 

بيانات التضخم الأخيرة لم تمنح صناع السياسات الثقة الكافية لتيسير الائتمان قريبًا

الأسهم الأمريكية تغلق الثلاثاء متباينة وسط ارتفاع عوائد سندات الخزانة 
أيمن عزام

أيمن عزام

11:46 م, الثلاثاء, 16 أبريل 24

تباين أداء أسهم وول ستريت في ختام تعاملات متقلبة اليوم الثلاثاء مع ارتفاع عوائد سندات الخزانة، في حين يدرس المستثمرون المسار المحتمل لأسعار الفائدة في اقتصاد أمريكي مرن مع استمرار التضخم، بحسب وكالة رويترز. 

قال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول يوم الثلاثاء إن بيانات التضخم الأخيرة لم تمنح صناع السياسات الثقة الكافية لتيسير الائتمان قريبًا، مشيرًا إلى أن البنك المركزي الأمريكي قد يحتاج إلى إبقاء أسعار الفائدة أعلى لفترة أطول مما كان يعتقد سابقًا.

دفعة من النتائج الفصلية الأفضل

حصل مؤشر داو جونز الصناعي على دفعة من النتائج الفصلية الأفضل من المتوقع لمجموعة يونتيد هيلث جروب. كانت العقارات والمرافق هي أكبر العوامل التي أثرت على مؤشر ستاندرد آند بورز 500 ، في حين أعطت التكنولوجيا أكبر دفعة.

أظهر تقرير يوم الاثنين أن مبيعات التجزئة نمت بأكثر من المتوقع في مارس، في علامة على مرونة الاقتصاد الأمريكي التي ساعدت في دفع عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل 10 سنوات إلى أعلى مستوياتها في خمسة أشهر يوم الثلاثاء.

وارتفع المؤشر داو جونز الصناعي 63.86 نقطة، بما يعادل 0.17%، إلى 37798.97 نقطة، وخسر المؤشر ستاندرد آند بورز 500 10.41 نقطة، أو 0.21%، إلى 5051.41 نقطة، وخسر المؤشر ناسداك المجمع 19.77 نقطة، أو 0.12%، إلى 15865.25 نقطة.

انخفض مؤشر  ستاندرد آند بورز 500  وناسداك بنسبة 4٪ تقريبًا عن المستويات القياسية المرتفعة التي تم الوصول إليها الشهر الماضي.

ارتفعت أسهم بنك مورجان ستانلي بنسبة 2.5٪ بعد أن تجاوزت أرباح الربع الأول التقديرات بسبب عودة الدخل من الخدمات المصرفية الاستثمارية.

وانخفض سهم بنك أوف أمريكا بنسبة 3.5٪ بعد أن أعلن البنك عن انخفاض أرباح الربع الأول مع نمو مخصصات خسائر القروض.

وانخفض سهم جونسون آند جونسون 2.1% إذ جاءت إيرادات الشركة المصنعة للأدوية دون تقديرات المحللين بعد أن جاءت مبيعات عقارها الرائج لعلاج الصدفية، ستيلارا، أقل من التوقعات.