الأسهم الأمريكية تغلق الثلاثاء متباينة وصعود «جنرال موتورز» 8% 

يراقب المتداولون التحديثات من اجتماع السياسة للجنة السوق المفتوحة الفيدرالية

الأسهم الأمريكية تغلق الثلاثاء متباينة وصعود «جنرال موتورز» 8% 
أيمن عزام

أيمن عزام

10:20 ص, الأربعاء, 31 يناير 24

تباين أداء مؤشرات الأسهم الأمريكية في ختام تعاملات الثلاثاء، وسط صعود سهم شركة جنرال موتورز 8% ، إذ أنهى مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بالقرب من الخط الثابت، وتنتظر وول ستريت صدور قرار الاحتياطي الفيدرالي الأخير بشأن أسعار الفائدة.

وتراجع المؤشر 0.06% ليغلق عند 4924.97 نقطة. وأضاف مؤشر داو جونز الصناعي 133.86 نقطة، أو 0.35%، ليغلق عند 38467.31 نقطة، مسجلا سابع إغلاق قياسي له هذا العام.. وتراجع مؤشر ناسداك المركب بنسبة 0.76% ليغلق عند 15509.90. 

ويراقب المتداولون التحديثات من اجتماع السياسة للجنة السوق المفتوحة الفيدرالية الذي يستمر يومين والذي بدأ يوم الثلاثاء.

وقدرت سوق العقود الآجلة للأموال الفيدرالية احتمال بنسبة 97٪ بأن البنك المركزي سيترك أسعار الفائدة دون تغيير، وفقًا لأداة سي إم إي فيدووتش، لذلك يتوقع المستثمرون حدوث تحول في بيان السياسة الذي سيختتم الاجتماع.

سهم جنرال موتورز

ارتفعت أسهم جنرال موتورز بنسبة 8٪ تقريبًا بعد أن أعلنت شركة صناعة السيارات عن أرباح أفضل من المتوقع.

 ارتفع سهم شركة إف فايف للأمن السيبراني بنسبة 1٪ على خلفية تقرير مالي أفضل من المتوقع، في حين ارتفعت شركة تصنيع الإلكترونيات سانمينا بأكثر من 28٪ بعد أن أعلنت عن أرباح قوية للسهم وتوجيهات الربع الحالي.

وانخفضت أسهم صانع الأجهزة ويرلبول بنسبة 6.6٪ بعد مشاركة توقعات أسوأ من المتوقع للعام بأكمله. وانخفض سهم جيتبلو بنسبة 4.7% بعد توقع نمو طفيف أو معدوم في الإيرادات في عام 2024، وارتفاع التكاليف لكل مقعد متاح بأرقام فردية متوسطة إلى مرتفعة، باستثناء الوقود.

وتأتي هذه التقارير قبل التقارير التقنية الكبرى المقرر إصدارها في مرحلة ما بعد السوق، بما في ذلك مايكروسوفت وألفابيت.

وقال جوزيف كوزيك، نائب الرئيس الأول في شركة كالاموس للاستثمارات: “من الناحية الفنية، الجدول مهيأ لتداول مؤشرات الأسهم الأمريكية على ارتفاع على المدى القصير”. 

وتابع:”لكن هل ستتطور المخاطر الأساسية في الأيام المقبلة وتقوض حركة الأسعار الحالية؟ وإلى أن يتولى المضاربون على الهبوط السيطرة، يظل الأمر هو أنه يلزم احترام الأسواق وهي عند أعلى مستويات الإغلاق الجديدة على الإطلاق.”

وحتى الآن، أعلنت 144 شركة عن نتائج ربع سنوية في موسم الأرباح هذا، أو حوالي 29٪ من المؤشر. تجاوزت حوالي 79% من الشركات التي أعلنت نتائجها تقديرات وول ستريت، مقارنة بمتوسط 76% خلال الأرباع الأربعة الماضية.